زهرة شنقيط تنشر نص اتفاق وزارة الوظيفة العمومية والحمالة

اثنين, 2017-01-09 17:14

قالت وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة إنها بدأت منذ الأسبوع الماضي عملية دفع التعويضات لفئتين من عمال الميناء "الحمالة" استفادوا من الحق في المعاش، بالإضافة إلى تحفيز قدره اثنا عشر شهرا من الراتب.

وقال البيان انه بخصوص الفئة الثالثة من "الحمالة" فتم منح المشمولين فيها فرصة الذهاب طواعية وتقرر أن يمنح لكل مغادر تحفيزا قدره اثنا عشر شهرا من الراتب.

نص البيان:

بيان حول وضعية اليد العاملة المنائية (الحمالة)

تطبيقا للمرسوم رقم 172-2014 الصادر بتاريخ11/11/2014 المتعلق باليد العاملة المنائية ولخطة عمل قطاع وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة لسنة 2016 يشرف القطاع أن يتقاسم مع الرأي العام الوطني النتيجة النهائية لعملية إصلاح اليد العاملة المنائية.

وقد بدأت العملية في يناير 2015، بتسجيل كل حاملي البطاقات المهنية التي كانت تبلغ ما يناهز سبعة آلاف، وتبين بعد انتهاء التقييد أن العدد النهائي يناهز خمسة آلاف.

وعليه تم توجيه كل المسجلين إلى الفحوص الطبية، مما مكن من تصنيفهم إلى ثلاث فئات أساسية:

- البالغون سن التقاعد؛

- غير المؤهلين صحيا؛

- المؤهلون للعمل.

وقد بدأت منذ الأسبوع الماضي عملية دفع التعويضات للفئتين الأوليين اللتين استفاد المشمولون فيهما من الحق في المعاش، بالإضافة إلى تحفيز قدره اثنا عشر شهرا من الراتب.

أما المؤهلون للخدمة فسيتم في الأيام القليلة القادمة تقسيمهم على المؤسسات المشتغلة في التفريغ.

وبخصوص الفئة الثالثة فتح القطاع للمشمولين فيها فرصة الذهاب طواعية وقرر أن يمنح لكل مغادر تحفيزا قدره اثنا عشر شهرا من الراتب.

البث الإخباري العام

استطلاع رأي

من يعرق الحوار السياسي بموريانيا؟