البرلمان يقر سلفة لشراء طائرة جديدة

أربعاء, 2017-01-11 09:43

صادقت الجمعية الوطنية بالإجماع على مشروع قانون اتفاقية بين موريتانيا وبرنامج تمويل التجارة العربية الإماراتي لتمويل شراء طائرة جديدة نوع بوينغ 737-800.

وقال وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني المختار ولد أجاي إن السقف الإجمالي لتمويل شراء الطائرة، يبلغ 47 مليون دولار أمريكي، من ضمنها 30 مليون دولار كقرض ائتمان غير معزز مقدم من برنامج تمويل التجارة العربية على أن تتكفل الموريتانية للطيران بالباقي”.

ونـــوه الوزير إلى أن قرض الائتمان الحالي سيتم تسديده على مدى 5 سنوات من ضمنها فترة سماح تبلغ سنة وبمعدل فائدة يساوي 2.5 %..

وأردف الوزير أن اقتناء الطائرة يدخل ضمـن تعزيز الأسطول الجوي للموريتانية للطيران بطائرات حديثة ضمن المواصفات الدولية وتضمن الأمان والسلامة لزبائنها،و دعم القدرات الفنية للشركة لتحتل مكانتها على المستوى الإقليمي .

وأشار ولد أجاي إلى ضرورة الحفاظ على المكتسبات التي شهدها قطاع النقل الجوي المتجسدة ببناء مطار أم التونسي الدولي، ودعم شركة النقل الجوي الوحيدة في البلاد اثنـاء دعم أسطولها الجوي وتوسيع نشاطاتها وزيادة قدرتها على تلبية متطلبات زبائنها”.

وبرنامج تمويل التجارة العربية الإماراتي مخصص لتمويل عمليات الاستيراد بين الدول العربية أو التصدير من الدول العربية إلى كافة أنحاء العالم للسلع عربية المنشأ أو السلع التي لا تقل القيمة المضافة عليها (على منشأ البضاعة) عن 40% أو السلع الإنتاجية الرأسمالية المستوردة والخدمات المصاحبة لها من دول غير عربية إلى دول عربية.

البث الإخباري العام

استطلاع رأي

من يعرق الحوار السياسي بموريانيا؟