وزير الاقتصاد والمالية : سيطرنا على التضخم وحسنا من مناخ الاستثمار

ثلاثاء, 2017-06-06 15:28

قال وزير الاقتصاد والمالية المختار أجاي إن موريتانيا شهدت فى الفترة الأخيرة تطورا كبيرا في شتى المجالات مما أثمر السيطرة على مستوى التضخم في اثنين في المائة مع انخفاض عجز الميزانية إلى أقل من واحد في المائة.

وقال الوزير فى بداية ورشة نظمها قطاعه اليوم الثلاثاء 6 يونيو 2017 إن الحكومة  قامت بتشييد 3000 كلم من الطرق المعبدة وانجاز مشاريع عملاقة في مجالات الماء والطاقة بحيث أصبح إنتاج البلد يفوق حاجاته الآنية بالإضافة إلى توسعة مينائي نواكشوط وانواذيبو وميناء أسنيم وبناء مطار نواكشوط الدولي(أم التونسي).

وقال وزير الاقتصاد والمالية إن هذه الانجازات واكبها إطار مؤسسي وتنظيمي تركز على دستور يضمن حرية المؤسسات ومدونة استثمارات محفزة للمستثمرين المحليين والأجانب ومنطقة حرة تتمتع بنظام جبائي وجمركي جذاب إضافة إلى شباك موحد للاستثمارات ساهم في خفض تكلفة إنشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة .

وأكد الوزير أن موريتانيا نجحت بفضل تطبيق هذه الإصلاحات في التقدم في تصنيف تقرير مؤشر الأعمال لسنة 2017 المعد من طرف البنك الدولي وذلك للمرة الثانية على التوالي مما مكنها من تجاوز مرتبة خلال السنتين الأخيرتين .

وأشاد وزير الاقتصاد والمالية بنوعية التعاون الوثيق مع الشركاء وخاصة الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانين معبرا لمجموعة البنك الدولي عن كامل التقدير والامتنان للدعم القيم الذي ما فتئت تقدمه للبرامج والاستراتيجيات التنموية فى موريتانيا.

البث الإخباري العام

إسلاميو موريتانيا على أعتاب مرحلة جديد (*)

أين أختفى رموز الكتيبة البرلمانية بعد الانقلاب؟

ظل الرئيس وخليفته المحتمل / صور

تفاصيل تنشر لأول مرة عن رصاصة الرئيس

هل يطل "لوبو" عبر النيجر من جديد؟