الحكومة الصحراوية :أعتقلنا 19 مغربيا عند جدار العار

اثنين, 2017-07-17 22:52

أعلنت الحكومة الصحراوية إلقاء القبض على مجموعة من المهربين مكونة من 19 مواطنا مغربيا ممن يطلق عليهم اسم الحمالة، والذين يتولون عملية نقل المخدرات إلى شرق جدار الاحتلال المغربي.

وقالت الحكومة الصحراوية في بيان لها إن وحدة من مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي ، تمكنت من اعتقال المجموعة قرب ما أسمته جدار العار.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الصحراوية أنه تمت مصادرة سيارة استخدمت في عملية النقل، فيما لاذت أخرى بالفرار إلى خارج الحدود الصحراوية.

نص البيان :

الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

    وزارة الدفاع الوطني

التاريخ : 17 يوليو 2017

بيــــــان

في إطار الجهود التي تبذلها الدولة الصحراوية للتصدي لسياسات دولة الاحتلال المغربي الهادفة إلى إغراق المنطقة بالمخدرات، تمكنت وحدة من جيش التحرير الشعبي الصحراوي يوم أمس الأحد، على الساعة 19:30، في منطقة أغشان لبيظ، في قطاع كلتة زمور، وفي مجال الناحية العسكرية الثالثة، من إلقاء القبض على مجموعة من المهربين، مكونة من 19 مواطناً مغربياً، ممن يطلق عليهم اسم الحمالة، الذين يتولون عملية نقل المخدرات إلى شرق جدار الاحتلال المغربي.

كما تمت مصادرة سيارة استخدمت في عملية النقل، فيما لاذت أخرى بالفرار إلى خارج الحدود الصحراوية.

الحكومة الصحراوية تندد بهذه الممارسات المتكررة والخطيرة لدولة الاحتلال المغربي، في سياق سياسة خبيثة، تلجأ إلى الحرب القذرة باستخدام سموم المخدرات، وصلتها الوثيقة بدعم وتشجيع عصابات الجريمة المنظمة والجماعات الإرهابية، وتحذر من عواقبها على السلم والاستقرار في المنطقة.

كما تؤكد الحكومة الصحراوية تصميمها على التصدي لهذه السياسات والمخاطر والآفات، في إطار التزاماتها الدولية عامة وعلى مستوى الاتحاد الإفريقي.

البث الإخباري العام

ظل الرئيس وخليفته المحتمل / صور

هل تخطط واشنطن لتفكيك البلد؟

تواصل بين ألق الطرح وواقعية الممارسة (*)

تفاصيل تنشر لأول مرة عن رصاصة الرئيس

هل تتحول مالى إلى دولة فاشلة ؟ / فيديو

هل يطل "لوبو" عبر النيجر من جديد؟