من سيحسم مقعد "بوتلميت" فى التشكلة الوزارية المقبلة؟

سبت, 2017-08-12 10:31

قالت مصادر ثقة لموقع زهرة شنقيط إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز بصدد إعادة النظر فى تمثيل داعميه بمقاطعة "أبى تلميت" فى ولاية أترارزه بعد الاستفتاء الأخيرة، والنتائج التى وصفت بالإيجابية من قبل الحكومة وكبار الفاعلين بالمنطقة.

 

وأعتبرت مصادر زهرة شنقيط أن الأطراف الفاعلة فى المقاطعة أرسلت رسالة إيجابية للرئيس ، رغم الجدل الذى صاحب التعديل الدستورى، وإن رد الرسالة سيكون فى التشكلة الوزارية المقبلة بكل تأكيد.

 

وتوقع المصدر أن يكون التعيين من أسرة "أهل الشيخ سيديا" أو على الأقل أن يكون للشيخ "الفخامة" والوزير "أحمد كلى" دور فى تحديده بالتشاور مع بعض الفاعلين الآخرين كالقائد العسكرى الفاعل بالمقاطعة " الجينرال عبد الله ولد أحمد عيشه" الذى كان من أبرز العسكريين المنخرطين فى العملية السياسية بشكل غير مباشر خلال الأسابيع الأخيرة.

 

ومن أبرز المرشحين للمقعد الشيخ سيديا موسى ولد باب ولد الشيخ سيديا أو مدير النقل الجوى باب أحمد ولد محمد ولد باب أحمد أحد أقرب مساعدى "الفخامة" فى الوقت الراهن.

 

وتتوقع المصادر تكليف وزير العدل ابراهيم ولد داداه بمنصب آخر بعد التعديل الوزارى، بعد فترة من العمل إلى جانب الرئيس فى العديد من الملفات الداخلية والخارجية.

البث الإخباري العام

استطلاع رأي

من يعرق الحوار السياسي بموريانيا؟