ولد عبد العزيز يستقبل مبعوثا خاصا من الرئيس الجزائري

خميس, 2017-10-12 12:16

استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الخميس 12 أكتوبر 2017، وزير الخارجية والتعاون الدولي الجزائري عبد القادر أمساهل مبعوثا خاصا من الرئيس الجزائري عبد العزيز بو تفليقه.

وقال "أمساهل" بعيد اللقاء إنه جاء يحمل رسالة من الرئيس الجزائري لنظيره الموريتاني، وإن اللقاء تطرق الى العلاقات المتميزة التي تربط الجزائر بموريتانيا، وتقيم التعاون.

وأكد الوزير الجزائري أن البلدين معجبان بالنتائج التي تم الحصول عليها منذ اجتماع الدورة 18 للجنة العليا المشتركة للتعاون في الجزائر في دجمبر 2016، مشيرا إلى استعداد بلاده للدورة المقبلة التي ستحتضنها نواكشوط بداية السنة المقبلة.

وتحدث الطرفين عن التبادل التجاري الذي يتحسن يوما بعد يوم بين البلدين خصوصا أن الأيام القليلة القادمة ستشهد فتح معرض دائم للمنتوجات الجزائرية في موريتانيا،وسيتم كذلك في الأيام المقبلة فتح معبر حدودي بين الجزائر وموريتانيا ليربط بين تيندوف وازويرات، وستكون له انعكاساته الايجابية أولا لتعزيز العلاقات ما بين سكان المناطق الحدودية وثانيا يفتح الباب لتبادل اقتصادي و تجاري اكبر بين البلدين الشقيقين.
وتحدث الوزير الجزائري عن استعراض مواضيع مختلفة مثل تكوين الطلبة الموريتانيين في الجزائر حيث هناك هذه السنة أكثر من مائتي طالب في ميادين متعددة منها الطب، والصحة، والفلاحة وفي مجال الشرطة والمجال العسكري، كما تطرق الحديث إلى الوضع في المنطقة سواء تعلق الأمر بمكافحة الإرهاب أو المخدرات أو الجريمة المنظمة أو الهجرة السرية وهي قضايا تحتاج لتنسيق أكثر بين دول المنطقة" على حد تعبيره.

البث الإخباري العام

استطلاع رأي

من يعرق الحوار السياسي بموريانيا؟