بنت الدي: رفض اعتماد ولد سيدي مولود تصرف أهوج

أربعاء, 2017-10-18 11:10

وصفت القيادية بحزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض بموريتانيا منى بنت الدي رفض وزارة الإعلام اعتماد محمد الأمين ولد سيدي مولود كمراسل للجزيرة نت بأنه تصرف أهوج يناسب هذا النظام الساقط الذي لا يتورع عن شيء ولا يراعي أبسط الشكليات".

وقالت بنت الدي في تدوينة على صفحتها بـــ "فيس بوك"، إن نظام محمد ولد عبد العزيز دأب على حرمان المعارضين و أصحاب الرأي المخالف من وظائف الدولة و امتيازاتها مهما كانت كفاءتهم و تميزهم فأفرغ الإدارة بذلك من الخبرات و أصحاب التجربة و المتميزين و أصبحت وكرا للجهلة و المنافقين و المصفقين فعم الخراب و أصبحت بلادنا في ذيل التصنيفات و الترتيبات الدولية في كل مجال ثم تابع تلك السياسة و أطنب في إتباعها فأصبح نظامه يفصل صغار الموظفين من أعمالهم لمجرد أن يكتبوا تدوينة أو مقال رأي رغم أن القانون صريح في حرية الموظف في رأيه السياسي و حماية تلك الحرية و منع مساءلته أو فصله.

نص التدوينة:

رفض وزارة الإعلام اعتماد الزميل محمد الأمين سيدي مولود كمراسل للجزيرة نت تصرف أهوج يناسب هذا النظام الساقط الذي لا يتورع عن شيء و لا يراعي أبسط الشكليات. 
دأب نظام محمد ولد عبد العزيز على حرمان المعارضين و أصحاب الرأي المخالف من وظائف الدولة و امتيازاتها مهما كانت كفاءتهم و تميزهم فأفرغ الإدارة بذلك من الخبرات و أصحاب التجربة و المتميزين و أصبحت وكرا للجهلة و المنافقين و المصفقين فعم الخراب و أصبحت بلادنا في ذيل التصنيفات و الترتيبات الدولية في كل مجال ثم تابع تلك السياسة و أطنب في اتباعها فأصبح نظامه يفصل صغار الموظفين من أعمالهم لمجرد أن يكتبوا تدوينية أو مقال رأي رغم أن القانون صريح في حرية الموظف في رأيه السياسي و حماية تلك الحرية و منع مساءلته أو فصله. 
الآن أصبح ولد عبد العزيز يتابع المعارضين في فرص عملهم في المؤسسات الخارجية و يمنع اعتمادهم لأنهم معارضين و مع ذلك يقول إننا دولة ديمقراطية و يتشدق بالحرية و هو من هو في سجنه للمخالفين و ظلمه لهم و تنكيله بهم و حصاره لمن يعارضونه أو من يبدون آراءهم في نظامه الفاشل التعس. 
لن يعدم ولد سيدي مولود وظيفة في الجزيرة أو في غيرها في أرض الله الواسعة و ستظل موريتانيا تخسر أبناءها و طاقاتها ما دام هذا البلاء جاثما على صدور أهلها.

البث الإخباري العام

ظل الرئيس وخليفته المحتمل / صور

هل تخطط واشنطن لتفكيك البلد؟

تواصل بين ألق الطرح وواقعية الممارسة (*)

تفاصيل تنشر لأول مرة عن رصاصة الرئيس

هل تتحول مالى إلى دولة فاشلة ؟ / فيديو

هل يطل "لوبو" عبر النيجر من جديد؟

استطلاع رأي

من يعرق الحوار السياسي بموريانيا؟