نقابة تعليمية تقرر مواصلة إضراب مفتوح بكلية الطب

سبت, 2017-10-21 19:09

قالت النقابة الموريتانية للأساتذة الإستشفائيين والباحثين الجامعيين بكلية الطب أنها وبعد الخطوات التصعيدية التي قامت بها الجهات الوصية والمتمثلة في اسادعاء المجلس التأديبي لأثنى عشر أستاذا، وكذلك حذف عميد كلية الطب لبعض المواد في الدورة التكميلية قررت الإستمرار في إضرابها حتى تحقيق مطالبها. ‌‌‌

وأضافت النقابة في بيان لها توصلت زهرة شنقيط بنسخة منه أن الأستاذة المدعوون الي المجلس التأديبي من طرف رئيس الجامعة قرروا عدم الحضور إلى المجلس. معتبرة النتائج التي اصدرت الكلية لاغية لان التصحيح تم من طرف اشخاص مجهولين دون علم الاساتذة الذين درسو هذه المواد.

ودعت النقابة الطلاب الي التحرك ورفض هذه النتائج التي قد تتسبب في ظلم بعضهم. وأكدت النقابة في بيانها أنها بصدد توجيه رسالة مفتوحة الي رئيس الجمهورية والسعي الي مقابلته معتبرة أن ذلك يشكل امل الاساتذة في ايجاد حل لهذه القضية التي لولا تعنت وزير التعليم لما وصل الامر الي ماوصل اليه.

دعت النقابة جميع الاساتذة الي التضامن ورص الصفوف والحفاظ علي الوحدة والاستمرار في النضال حتي تحقيق المطالب ويعتبر اي شخص حاد عن هذا المسار مفرطا في مستقبل الكلية والأساتذة والطلاب وسيحاسبه التاريخ علي ذلك. لان القضية قضية الجميع *فإما ان نكون اولا نكون*، كما نذكرهم ان اضرابنا مستمر ومفتوح وعام وحتي تحقيق المطالب.

البث الإخباري العام

ظل الرئيس وخليفته المحتمل / صور

هل تخطط واشنطن لتفكيك البلد؟

تواصل بين ألق الطرح وواقعية الممارسة (*)

تفاصيل تنشر لأول مرة عن رصاصة الرئيس

هل تتحول مالى إلى دولة فاشلة ؟ / فيديو

هل يطل "لوبو" عبر النيجر من جديد؟

استطلاع رأي

من يعرق الحوار السياسي بموريانيا؟