هل أعاد ولد الغزوانى كتيبة "بازب" إلى حظيرة الجيش؟

جمعة, 2017-11-17 23:49

كشف القائد العام للجيوش الموريتانية الفريق الركن محمد ولد الغزوانى عن رفضه تزويد كتيبة الحرس الرئاسى "بازب" ببعض الأسلحة. قائلا فى مقابلة مع "جون آفريك" بأنه كان إذا طلب منه تزويد كتيبة الأمن الرئاسى بمزيد من الرشاشات  .. يجيب بأنه لن يفعل إلا إذا كان لديه فائض منها.

ورأت الصحيفة أن موقف القائد العام للجيوش الفريق الركن محمد ولد الغزوانى من الكتيبة التى كان يقودها الرئيس يكشف مستوى الصلاحيات الكبيرة الممنوحة له من أجل اتخاذ القرارات التى تخدم مصلحة البلد.

 

ورفض ولد الغزوانى فى مقابلته الأخيرة لوم من سبقوه قائلا إن قادة الجيوش السابقين لم توفر لهم الوسائل اللازمة، ومعربا عن ارتياحه للتقدم الحاصل الآن بفضل النقباء والعقداء والجنرالات. والرئيس محمد ولد عبد العزيز الذى وفر للجيش كل الوسائل المطلوبة.

وكشف ولد الغزوانى عن نشر الأركان العامة للجيوش لعشرين ألف عسكرى ضمن خطتها الجديدة ( التجمعات الخاصة بالتدخل)، وهي قوات موزعة على سبع مناطق عسكرية تضم كل منطقة كتيبتين، مع تزويد الجيش بمقاتلات متطورة وتعزيز الشراكة مع الأمريكيين والفرنسيين.

وكشف القائد العامة للجيوش عن حاجة الجيش لتحديث غرفة العمليات الخاصة، وتزويدها بأجهزة حديثة وطرح خرائط جديدة أكثر دقة، لأن الخرائط القديمة لم تعد تتطابق مع الميدان.

 

 

------------------

زهرة تنشر تفاصيل أزمة "لكويره" وكيف تعامل الجيش معها / خاص

ولد الغزوانى .. ظل الرئيس وخليفته المحتمل (صور)

المغرب وموريتانيا .. رسائل توتر ترسمها أيادي الجوار الإقليمي بحذر

البث الإخباري العام

إسلاميو موريتانيا على أعتاب مرحلة جديد (*)

أين أختفى رموز الكتيبة البرلمانية بعد الانقلاب؟

ظل الرئيس وخليفته المحتمل / صور

تفاصيل تنشر لأول مرة عن رصاصة الرئيس

هل يطل "لوبو" عبر النيجر من جديد؟