منت الدي تكتب.. من الطبيعي أن تكون المعارضة ضعيفة

أربعاء, 2017-11-22 18:13

قالت القيادية في حزب التكتل منى منت الدي إنه من طبيعي جدا أن تكون المعارضة ضعيفة في نظام غير ديمقراطي بل إن قوة المعارضة تستحيل في ظل نظام قمعي إقصائي يجعل منها عدوا يجب تدميره و تجفيف منابعه بدل أن تكون شريكا في الوطن.

وأضافت منت الدي في تدوينة لها على فيس بوك أنه "لتتضح الصورة أكثر أين حزب الحاكم ؟ أين أحزاب الموالاة إنها أصفار على الشمال لأننا أصبحنا الْيَوْمَ أكثر من أي وقت مضى في نظام الفرد أو نظام العصابة إنهم عدة أفراد يتحكمون في المال و السياسة و القرار و لا مكان لغيرهم على خارطة الوطن. و لم تعد للأحزاب مساحة على رقعته المحتلة باستعمار داخلي".

وأضافت: "القضية الْيَوْمَ ليست قضية معارضة و موالاة و فسطاطين متقابلين يريد كل منهما أن يقوى و يأخذ السلطة بيده. إنها قضية وطن تم التهامه و تدمير قيمه و أخلاق أهله و أملهم في الحياة الكريمة. إنه وطن يتلاشى أمام أعين أهله يقمعون و يسحلون و يسجنون و يجردون من ثيابهم في الشوارع إذا طالبوا بحقهم في التعليم أو الماء أو التشغيل أو إذا ناصروا نبيهم وتظاهروا للذب عن معتقداتهم.موريتانيا الْيَوْمَ تتوغل في نفق مظلم أكثر من أي وقت مضى. مكتسباتها القليلة في مجال الحرية و الديمقراطية و الحياة المدنية قيد المصادرة و الامتهان".

البث الإخباري العام

إسلاميو موريتانيا على أعتاب مرحلة جديد (*)

أين أختفى رموز الكتيبة البرلمانية بعد الانقلاب؟

ظل الرئيس وخليفته المحتمل / صور

تفاصيل تنشر لأول مرة عن رصاصة الرئيس

هل يطل "لوبو" عبر النيجر من جديد؟