الاتحاد الوطني يطلق حلمته الكبرى للانتساب \ صور

أربعاء, 2017-12-06 08:21

أطلق الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بكلية العلوم القانونية والاقتصادية الحملة الكبرى للانتساب للعام الجامعي 2017/2018 بمهرجان حاشد حضره جمع من الطلاب.

وتأتي الحملة هذا العام تحت شعار "دفاعا عن الحقوق والمكتسبات.. انتسبوا للاتحاد" وقد انطلقت في كافة مؤسسات التعليم العالي في جامعة نواكشوط العصرية (كلية الآداب والعلوم الإنسانية، كلية العلوم والتقنيات، كلية الطب، المعهد الجامعي المهني، كلية العلوم القانونية والاقتصادية) والمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، المعهد الجامعي المهني، المعهد العالي للغات والترجمة الفورية، المعهد العالي للتعليم التكنولوجي بروصو.

ودعا الأمين العام للاتحاد الوطني حبيب الله ولد اكاه للانتساب إلى حل المشاكل الطلابية العالقة وفي مقدمتها حل مشكل النقل بالنسبة لطلاب المركب الجامعي والمطعم والسكن الجامعيين إضافة إلى صرف المساعدة الاجتماعية المتأخرة منذ عامين والتراجع عن قرار قطع منح الطلاب الموريتانيين في الداخل والخارج.

وطالب ولد اكاه إلى احترام الحريات النقابية داخل الحرم الجامعي وإنهاء مظاهر العسكرة داخل الجامعة وصيانة الحريات الفردية والجماعية داخل الحرم الجامعي بوصفها مكتسبا طلابيا أصيلا، وعدم تحويل الفضاء الجامعي من فضاء مفتوح للحوار والإبداع إلى فضاء تسود فيه المظاهر الأمنية من كاميرات للمراقبة وعمال الشركات الأمنية.

البث الإخباري العام

إسلاميو موريتانيا على أعتاب مرحلة جديد (*)

أين أختفى رموز الكتيبة البرلمانية بعد الانقلاب؟

ظل الرئيس وخليفته المحتمل / صور

تفاصيل تنشر لأول مرة عن رصاصة الرئيس

هل يطل "لوبو" عبر النيجر من جديد؟