اختتام الأيام الدولية للكيمياء بموريتانيا \ صور

جمعة, 2017-12-08 14:37

اختتمت صباح اليوم الجمعة 08 دجمبر 2017، بمباني كلية العلوم والتقنيات بجامعة نواكشوط العصرية أعمال المؤتمر الدولي للكيمياء المنظم من طرف الجمعية الموريتانية للكيمياء بالتعاون مع كلية العلوم والتقنيات وبإشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

واستمرت أعمال المؤتمر الدولي على مدى ثلاثة أيام قدم خلالها الباحثون والمختصون الذين توافدوا من دول المغرب العربي وإفريقيا وأوربا عروضا مفصلة تناولت جوانب متعددة مرتبطة بمجال الكيمياء .

وقال رئيس الجمعية الموريتانية للكيمياء محمد الأمين ولد شامخ إن الأيام كانت فرصة للنقاش وتبادل المعارف والخبرات التي سترجع بالخير الكثير على البحث العلمي بصفة عامة والأوطان بصفة خاصة.

وأضاف ولد شامخ أنها ستعود بالنفع على البشرية وستمنح الإنسان على ظهر المعمورة الرفاه، وذلك بالنظر إلى مستوى العروض والتفاعل والأخذ والعطاء الذي ميز الجلسات والنقاشات وطرحها للقضايا والنوازل الكيميائية .

وتمنى ولد شامخ أن تشكل هذه الأيام فرصة لتعزيز سنة التلاقي بين هذه القامات من أجل ديمومة العطاء العلمي خدمة للإنسانية ، وأعرب الدكتور محمد الأمين ولد شامخ عن ترحيبهم في موريتانيا وفي الجمعية الموريتانية للكيمياء لاحتضان ما يسهم في تطوير البحث العلمي بصفة عامة والكيميائي بصفة خاصة خدمة للتنمية والبناء.

البث الإخباري العام

أين أختفى رموز الكتيبة البرلمانية بعد الانقلاب؟

ظل الرئيس وخليفته المحتمل / صور

تفاصيل تنشر لأول مرة عن رصاصة الرئيس

هل يطل "لوبو" عبر النيجر من جديد؟