ولد يحي : دعم الرئيس مكننا من تغيير نظرة العالم لنا بشكل جذرى

أحد, 2017-12-10 15:44

قال رئيس الاتحاد الموريتانى لكرة القدم أحمد ولد يحي إن حضور أبرز نجوم الكرة الإفريقية وصناع القرار فيها للحفل السنوى المقام بموريتانيا يكشف مستوى التحول الذى تمر به البلاد خلال الفترة الأخيرة، والمكانة التى حظيت بها الكرة فى عهد الرجل الأول بموريتانيا محمد ولد عبد العزيز.

وأكد ولد يحي أن نظرة العالم لموريتانيا تغيرت خلال الفترة الأخيرة، وبات منتخبها الأول محل تقدير من مجمل منتخبات القارة بعد فترة من الازدراء والتعامل معه كمنتخب هش وضعيف وغير قادر على المنافسة.

 

وأضاف ولد يحي فى كلمة وجهها لجمهور الكرة الموريتانية المشارك فى الحفل السنوى المقام بنواكشوط الغربية بحضور رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد ونائبه من أصول كاميرونية وأثنين من أبرز الفاعلين فى الاتحاد ( رئيس الإتحاد المصرى ورئيس الإتحاد الإيفوارى) إن اللحظة الحالية تعكس مستوى المكانة التى وصلت إليها موريتانيا، والتطور الذى تعيشه الكرة والاحترام الذى يحظى به البلاد فى مجمل المحافل الدولية.

 

وأعتبر ولد يحي أن النسخة الرابعة من حفل تكريم نجوم كرة القدم بموريتانيا تمتاز بحضور أبرز أساطين اللعبة فى إفريقيا (..) ، مع ممثلين عن المغرب والسنغال والكوديفوار ، وبعض نجوم الإعلام العالمى الذين قرروا مشاركة النخبة الكروية بموريتانيا أفراحها السنوية رغم مجمل المشاغل المعروفة.

وأثنى ولد يحي على الإصلاحات التى أطلقها الرئيس الحالى للكاف أحمد أحمد منذ انتخابه قبل أشهر، معتبرا أن الثقة التى منحها الرئيس له تعتبر محل تقدير، بعد أن أتاح له الفرصة ليكون أول موريتانى يتولى عضوية المكتب التنفيذى للإتحاد الإفريقي من أجل نقل هموم البلد وآماله للممسكين بزمام الكرة فى القارة السمراء.

وذكر رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم أحمد ولد يحي بالتطور الذى عاشه الدورى الممتاز، والندية والتنافسية التى ميزت الموسم الأخير، حيث لم يتمكن بطل الدورى من حسم الصراع على اللقب قبل الجولة الأخيرة.

وتعهد ولد يحي باستمرار العمل من أجل تطوير اللعبة، مؤكدا أن بطولة أن التأهل للشان 2018 كان ثمرة عمل دؤوب ومنظم ومستمر، مع التحضير القوى مستمر كذلك من أجل التأهل للكان 2019.

البث الإخباري العام

أين أختفى رموز الكتيبة البرلمانية بعد الانقلاب؟

ظل الرئيس وخليفته المحتمل / صور

تفاصيل تنشر لأول مرة عن رصاصة الرئيس

هل يطل "لوبو" عبر النيجر من جديد؟