الإعلان عن تخرج أكبر دفعة فى تاريخ الشرطة الموريتانية / صور

جمعة, 2017-12-29 12:51

أعلن الفريق محمد ولد مكت المدير العام للأمن الوطنى اليوم الجمعة 29 دجمبر 2017 عن تخرج أكبر دفعة فى تاريخ الشرطة الوطنية، بحضور وزيري الداخلية والدفاع وأبرز ضباط الأجهزة العسكرية والأمنية.

وتتكون الدفعة الجديدة من 500 وكيل و22 مفتشا تلقوا التعليم والتدريب بالمدرسة الوطنية للشرطة بنواكشوط الغربية خلال الأشهر الماضية.

وتأمل الشرطة الموريتانية أن تسهم الدفعة الجديدة فى فرض الأمن والاستقرار داخل العاصمة وكبريات المدن الداخلية، مع تعزيزها بدفعة أخرى ستبدأ التكوين مطلع يناير 2018 ، بعد أن تم إجراء الامتحان لها فى العاصمة الاقتصادية نواذيبو.

ويحاول المدير العام لجهاز الشرطة إعادة ترميم صورة الجهاز الخارجية وزيادة منتسبيه، بعد فترة من الركود وحظر الاكتتاب وضعف التكوين، عاشها الجهاز منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق معاوية ولد سيد أحمد ولد الطايع 2005.

وقد تمكن المدير الجديد من تمرير عدة اكتتابات مهمة داخل الجهاز من أجل مواجهة التحدى الذى فرضته الجريمة داخل المدن، والتحولات الأمنية المحيطة بالبلد، ناهيك عن الحاجة إلى امتصاص البطالة بين الشباب العاطلين عن العمل من خلال فتح الإكتتاب داخل الأسلاك الأمنية والعسكرية

البث الإخباري العام

الشيخ ولد بايه .. مشروع رئيس وصديق آخر

ظل الرئيس وخليفته المحتمل / صور

تفاصيل تنشر لأول مرة عن رصاصة الرئيس

هل يطل "لوبو" عبر النيجر من جديد؟