ولد بلعمش : الحملة الحكومية الأخيرة أثمرت بشكل كبير

سبت, 2018-01-06 12:59

قال والى الحوض الغربى محمد ولد محمد الأمين ولد بلعمش في تصريح إن الحملة الحكومية الأخيرة بشأن تغيير قاعدة النقود كان لها الأثر الإيجابي في الولاية.

أعرب الوالى عن ارتياحه للتجاوب والحماس الذي أبداه المواطنون على أهمية تغيير قاعدة العملة الوطنية بالنسبة لهم وكذا بالنسبة للاقتصاد الوطني، موضحا أن الحملة التي قامت بها السلطات بمشاركة بعثات البنك المركزي الموريتاني.

وأشار إلى أن وكالات المصارف الوطنية بمدينة لعيون عرفت إقبالا متزايدا للمواطنين منذ فاتح يناير الجاري لإستبدال ما لديهم من أوراق وقطع نقدية من العملة القديمة بالعملة الوطنية الجديدة.

وأكد الوالى أن المواطنين أصبحوا على ثقة بأهمية هذه العملية باعتبارها ستحسن من آليات الدفع وتنشط حركة السيولة وتقلص كلفة الإصدار وتضمن تفادي التزوير وتبيض العملة، إضافة إلى ما ستضيفه من مكافحة للتضخم للعملة الوطنية.

.كما أشاد عدد من تجار ولاية الحوض الغربي بالإصدار النقدي وبما تتميز به العملة الجديدة من ارتفاع في قيمتها وصلابتها وجودة صناعتها وهو ما يمكنها من تفادي المخاطر الناتجة عن التلف والتزوير.

ويتوزع المواطنون في الولاية لإستبدال ما لديهم من العملة القديمة بالنقد الجديد على ثلاثة بنوك بالإضافة إلى مندوبية الخزينة العامة للدولة في الولاية وموريبوصت.

البث الإخباري العام

الشيخ ولد بايه .. مشروع رئيس وصديق آخر

ظل الرئيس وخليفته المحتمل / صور

تفاصيل تنشر لأول مرة عن رصاصة الرئيس

هل يطل "لوبو" عبر النيجر من جديد؟