البوليساريو تطالب بتعويضات مالية من الشركات الغربية

خميس, 2018-02-01 00:55

طالبت جبهة البوليساريو الشركات الأوروبية المتورطة في نهب الثروات الطبيعية الصحراوية مبلغ 240 مليون يورو سنويا كتعويض عن الأضرار التي لحقت بالشعب الصحراوي من جراء عمليات النهب المستمرة للثروات الطبيعية الصحراوية منذ سنوات.

و تطالب الجبهة من شركات محددة بتقديم تعويضات لإبرامها لاتفاقيات تجارية مع االمغرب دون موافقة جبهة البوليساريو باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي.

وقال محامي جبهة البوليساريو في لقاء له مع وكالة أوروبا بريس إنه قدم طعنا مصحوب باحصائيات دقيقة تثبت ما يجب على الشركات الأوروبية تقديمه من تعويض والمقدر بــ 240 مليون يورو سنويا.
وقال ممثل جبهة البوليساريو في اوروبا السيد محمد سيداتي إن هذا المبلغ يمكن أن يعوض جزء من الأضرار المترتبة عن نهب الثروات الطبيعية الصحراوية، لكن الأضرار الحقيقية أكثر من ذلك بكثير بسبب واقع الاحتلال الذي فرض على الشعب الصحراوي منذ 40 سنة، إضافة إلى الأضرار البيئية التي تسببت فيها عمليات نهب الثروات الطبيعية الصحراوية على مدى الأعوام الماضية.
وينتظر أن تصدر المحكمة الأوروبية حكمها النهائي حول اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي يوم 27 فبراير 2018، وذلك بعد تقديم المدعي العام اعتراضا على هذه الاتفاقية التي تتناقض والوضع القانوني للصحراء الغربية.

 

البث الإخباري العام

أسعار الحديد فى الأسواق العالمية

الشيخ ولد بايه .. مشروع رئيس وصديق آخر

ظل الرئيس وخليفته المحتمل / صور

سعر الأوقية أمام مجمل العملات العالمية

تفاصيل تنشر لأول مرة عن رصاصة الرئيس

إقالة موظفة بتهمة انتقاد زوجها للوزير الأول