البوليساريو ترحب بلقاء ممثلها مع مفوضية الإتحاد الأوروبي

أحد, 2018-02-11 09:25

رحب أ ممثل جبهة البوليساريو بأوروبا عضو الأمانة الوطنية محمد سيداتي، باللقاء مع مفوضية الاتحاد الأوروبي والذي تناول عديد القضايا المتعلقة بالاحتلال المغربي" على حد وصفه.

ونقلت وكالة الأنباء الصحراوية عن محمد سيداتي قوله إن القضايا التي تمت مناقشتها في مقدمتها محاولة المفوضية إدراج الصحراء الغربية في اتفاقات تجارية بين المغرب والاتحاد دون الحصول على موافقة الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي جبهة البوليساريو ، معبرا عن أمله في أن تكون هذه الخطوة إشارة لمقاربة بناءة من طرف المفوضية الأوروبية.

وأبرز محمد سيداتي قلق بلاده العميق إزاء الشروع في مفاوضات تجارية تشمل الصحراء الغربية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب دون الحصول على موافقة جبهة البوليساريو الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي ، وغياب معالجة شفافة، قانونية وموثوقة للحصول على هذه الموافقة”.

وأكد الوزير أن أي اتفاق اقتصادي بين الرباط والاتحاد الأوروبي لا يستبعد صراحة الصحراء الغربية من الاتفاق ، هو مساهمة في تقوية الاحتلال المغربي غير الشرعي ، وعلى هذا الأساس نعبر عن ثقتنا في قانون الاتحاد الأوروبي واستعدادنا الكامل للعودة لمحكمة العدل الأوروبية في أي قضية مماثلة.

 وأضاف السيد محمد سيداتي “بالتوازي مع كل هذا نجدد التزامنا التام بمسار السلام الذي تشرف عليه الأمم المتحدة ، ودعمنا الكامل لجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة هورست كوهلر ، وفي ذات الإطار نذكر المفوضية بأهمية التطورات الحاصلة في هذا المسار الأممي والحاجة الماسة إلى ضمان عدم وجود عراقيل أمام هذه الجهود”.

 وأوضح عضو الأمانة الوطنية الوزير المكلف بأوروبا السيد محمد سيداتي أن أي ازدهار مستقبلي واستقرار دائم في المنطقة المغاربية لا يمر حتما سوى عبر العدل والاحترام المتبادل للقانون والشرعية الدولية ، ومبدأ تقرير المصير كحق أساسي من حقوق الإنسان.

البث الإخباري العام

أسعار الحديد فى الأسواق العالمية

الشيخ ولد بايه .. مشروع رئيس وصديق آخر

ظل الرئيس وخليفته المحتمل / صور

سعر الأوقية أمام مجمل العملات العالمية

تفاصيل تنشر لأول مرة عن رصاصة الرئيس

إقالة موظفة بتهمة انتقاد زوجها للوزير الأول