تدشين منشآت صحية وتعليمية بولاية لبراكنه

أربعاء, 2018-02-14 10:26

 دشنت الوكالة الوطنية "التضامن" لمحاربة آثار الرق وللدمج ولمحاربة الفقر، منشآت صحية وتعليمية بقرى تابعة لولاية لبراكنه سوط موريتانيا.

وأشرف المدير العام للوكالة الوطنية "التضامن" حمدي ولد محجوب، رفقة والي لبراكنه عبد الرحمن ولد محفوظ ولد خطري، على تدشين نقطتين صحيتين مجهزتين إحداهما بقرية "صبو الله" التابعة لبلدية ايرنبار بمقاطعة بابابي ، والاخرى بقرية "موندي " ببلدية بوحديده التابعة لمقاطعة ألاك، ومدرسة ابتدائية مكتملة البنية بقرية "وابندي " التابعة لبلدية بوكي.
 
وأكد المدير العام للوكالة أن هذه التدشينات تأتي ضمن نهج التنمية الشاملة للحكومة الذي يرتكز على توجيه التدخلات لصالح الفئات الهشة من المجتمع وفق ضوابط التسيير المعقلن والأولويات التنموية ومبدأ الإنصاف والاستحقاق وصولا إلى تحقيق تنمية مندمجة قوامها إسعاد المواطنين ودمجهم في الحياة النشطة وإشراكهم في تسيير الشأن العام.

وبدوره ثمن والي لبراكنه عبد الرحمن ولد محفوظ ولد خطري تدخلات الوكالة الوطنية "التضامن" في الولاية وتركيزها على المرافق الصحية والتعليمية ومصادر الإنتاج لتحسين الظروف المعيشية للسكان والنهوض بالتنمية المحلية للولاية.

واعتبر ولد محفوظ أن تدخل الوكالة يأتي وفق الرؤية الشاملة للرئيس محمد ولد عبد العزيز، داعيا السكان إلى الاستغلال الأمثل لهذه المنشآت الهامة وصيانتها.
 

البث الإخباري العام

أسعار الحديد فى الأسواق العالمية

الشيخ ولد بايه .. مشروع رئيس وصديق آخر

ظل الرئيس وخليفته المحتمل / صور

سعر الأوقية أمام مجمل العملات العالمية

تفاصيل تنشر لأول مرة عن رصاصة الرئيس

إقالة موظفة بتهمة انتقاد زوجها للوزير الأول