إطلاق نشاطات صندوق دعم أبناء شهداء الجيش بموريتانيا

أربعاء, 2018-02-14 14:46

أطلقت وزارة الدفاع الموريتانية صباح اليوم الأربعاء 14 \ 02 \ 2018، نشاطات صندوق لدعم الأطفال القاصرين من أبناء شهداء القوات المسلحة وقوات الأمن الذين فقدوا أبا أو أما في ساحة الشرف أو خلال عملية مسلحة أو أثناء عملية لحفظ النظام أو السلام منذ 2003.

 ويقدم هذا الصندوق الملحق بودادية القوات المسلحة والذي تم إنشاؤه بموجب المرسوم رقم 021-2017 الصادر بتاريخ 01 مارس 2017، مساعدات جزافية لليتامى القاصرين من أبناء شهداء القوات المسلحة وقوات الأمن من خلال الإعانات السنوية التي يحصل عليها الصندوق من طرف الدولة ومختلف الأسلاك (الجيش الوطني، الدرك الوطني، الحرس الوطني، الشرطة الوطنية والتجمع العام لأمن الطرق).

وقدم وزير الدفاع (خلال الحفل الذي أقيم بمناسبة الانطلاقة الرسمية لخدمات الصندوق)، صكوكا "شيكات" لوكلاء الأطفال المستفيدين من خدمات الصندوق.

وعبر الوزير عن سعادته باستقبال أسر ووكلاء أبناء الشهداء لاطلاعهم على الانطلاقة الرسمية لهذا الصندوق المخصص لخدمتهم.

وأضاف الوزير أنه تم إنشاء هذا الصندوق في إطار الجهود المبذولة من طرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لتكريم الشهداء من خلال العناية بعائلاتهم وأبنائهم وتقديرا لما قدموه من تضحيات جسام دفاعا عن السيادة الوطنية والحوزة الترابية.

وأكد أن الرئيس يكن لهؤلاء الشهداء وعائلاتهم وأبنائهم كل التقدير والاحترام، وهو ما يحرص فخامته على تجسيده في أكثر من مناسبة، من خلال العناية بهم لضمان تسجيل أسمائهم بأحرف من ذهب في الذاكرة الجمعوية.

وقال الوزير إن هذا الصندوق سينتظم عمله ابتداء من اليوم في تقديم مخصصات لأبناء شهداء القوات المسلحة وقوات الأمن.

البث الإخباري العام

أسعار الحديد فى الأسواق العالمية

الشيخ ولد بايه .. مشروع رئيس وصديق آخر

ظل الرئيس وخليفته المحتمل / صور

سعر الأوقية أمام مجمل العملات العالمية

تفاصيل تنشر لأول مرة عن رصاصة الرئيس

إقالة موظفة بتهمة انتقاد زوجها للوزير الأول