الإعلان عن تخرج ثلاث سرايا من جهاز الحرس بموريتانيا (صور)

سبت, 2016-10-22 00:59

أمن / روصو : أعلنت الأركان العامة لجهاز الحرس الوطنى اليوم الجمعة 21-10-2016 عن تخرج ثلاثة سرايا تابعة لها بعد تكوين أستمر ستة أشهر بمدرسة الحرس فى "روصو" بولاية أترارزه، بحضور عدد من كبار الفاعلين فى قطاع الداخلية.

 وقال وزير الداخلية الموريتانى أحمد ولد عبد الله فى كلمة بمناسبة حفل التخرج، إن قطاع الحرس الوطني تميز منذ نشأة الدولة الموريتانية بانضباط عناصره ومهنيتهم وتضحيتهم المتمثلة في الذود عن الحوزة الترابية وتأمين المواطنين وممتلكاتهم.

وأضاف الوزير لدى احتفاله مع قائد أركان الحرس اللواء مسغارو ولد سيدي بتخرج الدفعة الجديد أن هذا القطاع واكب تطور الدولة الموريتانية وكان له الدور الأساسي في إرساء السكينة العمومية وحفظ النظام في جميع ربوع الوطن.

وأكد الوزير أن التطور الحاصل اليوم فى المنظومة الأمنية كان ضرورة حتمية أملتها التحديات الراهنة التى تتعرض لها شبه المنطقة بصورة خاصة وجميع بلدان العالم بصورة عامة والمتمثلة في الإرهاب والجريمة العابرة للحدود وتهريب المخدرات بمختلف أصنافها.

 

وأعرب الوزير عن ارتياحه للانجازات القائمة، مؤكدا أن وزارة الداخلية واللامركزية لن تدخر جهدا للمساهمة الفعالة في مواكبة ومؤازرة التطور الحاصل اليوم في قطاع الحرس الوطني.

أما  قائد مدرسة الحرس الوطني في روصو العقيد سيداتي ولد محمد الديك فقد أكد فى خطاب ألقاه بالمناسبة أن تخرج دفعة "الرقيب الشيخ ولد سيدى "حصل بعد ستة أشهر حافلة بالنشاط والتكوين على مختلف المهارات العسكرية والمعارف المهنية .

وأضاف أن هذا التكوين المتنوع سمح بإعداد المتدربين بطريقة تمكنهم من تأدية مهامهم المستقبلية النبيلة والمتمثلة أساسا في حفظ النظام والقتال والشرطة الإدارية وحماية المواطنين وممتلكاتهم وحماية مؤسسات الدولة والشخصيات السامية والنقاط الحساسة وخدمة السجون وحفظ السلام .

 

وتضمنت فقرات الحفل رفع العلم الوطني وتسليم الرتب للخريجين وتكريم المتفوقين وبعض المؤطرين، كما قدم تلاميذ الدفعة عروضا في مادة السلاح وحفظ النظام والدفاع عن النفس.

واختتم الحفل بمسير عسكري نفذه عناصر الدفعة على أنغام الموسيقى العسكرية أمام جمع غفير من المواطنين.

 

وتضم الدفعة الحالية 304 من عناصر الحرس موزعين على ثلاث سرايا، كل سرية تتكون من ثلاث فصائل، وقد بدأت الدفعة تدريبها في فاتح مايو 2016. وانهت برنامج دراستها الذي اشتمل على مختلف المواد المقررة في المدرسة وقد اجرت العديد من التمارين الميدانية.

 

(*) نقلا عن موقع الحرس

البث الإخباري العام

ظل الرئيس وخليفته المحتمل / صور

هل تخطط واشنطن لتفكيك البلد؟

تواصل بين ألق الطرح وواقعية الممارسة (*)

تفاصيل تنشر لأول مرة عن رصاصة الرئيس

هل تتحول مالى إلى دولة فاشلة ؟ / فيديو

هل يطل "لوبو" عبر النيجر من جديد؟