أسعار النفط تنخفض ولكن تظل فوق 86 دولارًا للبرميل وسط توقعات بعدم تصعيد الأوضاع في الشرق الأوسط

أسعار النفط تنخفض ولكن تظل فوق 86 دولارًا للبرميل وسط توقعات بعدم تصعيد الأوضاع في الشرق الأوسط

انخفضت أسعار النفط صباح الاثنين، مع استمرار المعيار العالمي فوق 86 دولارًا للبرميل، حيث تراجعت المخاوف من أن التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط قد تعطل إمدادات النفط، بينما حول المستثمرون تركيزهم مرة أخرى إلى التضخم واحتمالية قيام الاحتياطي الفيدرالي بتخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام.

تفاصيل الأسعار
انخفض خام غرب تكساس الوسيط لتسليم شهر مايو بمقدار 51 سنتًا أو 0.6% إلى 81.65 دولارًا للبرميل في بورصة نيويورك التجارية قبل انتهاء عقد التسليم في نهاية جلسة التداول يوم الاثنين. بينما انخفض خام برنت العالمي لشهر يونيو بمقدار 66 سنتًا أو 0.8% إلى 86.63 دولارًا للبرميل. كما تراجعت أسعار البنزين لشهر مايو بمقدار 2 سنت أو 0.8% إلى 2.69 دولار للجالون، في حين ظلت أسعار زيت التدفئة لشهر مايو شبه ثابتة عند 2.54 دولار للجالون. وانخفض الغاز الطبيعي لشهر مايو بنسبة 0.2% إلى 1.75 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

عوامل السوق
أنهت كل من المعايير الأمريكية والعالمية للنفط الخام الأسبوع الماضي بانخفاض حوالي 3%، على الرغم من رد إسرائيل يوم الجمعة على الهجوم بالطائرات بدون طيار والصواريخ الذي شنته إيران في وقت سابق من هذا الشهر. تلاشت معظم المكاسب في أسعار النفط بعد أن ظهرت تفاصيل تشير إلى أن الهجوم بدا ضربة محدودة على إيران دون تصعيد وشيك أكبر، حسب ما أوردت صحيفة وول ستريت جورنال.

Share