مش هتكمل 10 أيام الأرصاد تكشف موعد إنتهاء الموجة الحارة

الأرصاد , هناك إرتفاع كبير في درجات الحراره تشهده البلاد في الوقت الحالي مع إزدياده على محافظات الصعيد و من المتوقع أن تستمر هذه المدة إلى نحو الـ10 أيام وذلك بداية من طقس يوم الأربعاء ولكن عضو الهيئة العامة الجويـه قد كشف عن مفاجأة بشأن إستمرارها طوال هذه المدة .

 

بداية الموجة الحارة

الأرصاد تكشف عن موعد بداية الموجة شديدة الحرارة وسببها

تبدء الموجة شديدة الحرارة على كل أنحاء الجمهورية على أن تصل ذروتها على الجنوب من الصعيد في درجة حرارة حيث تصل إلى 45 درجـه مئويـه والتي يعود سببها إلى إمتداد لمنخفض الهند الموسمي مع إمتداد لمرتفع جوة في طبقات الجو العليا وذلك وفقا إلى ما كشفه عضو المركز الاعلامي في الهيئة العامة الجويه الدكتور محمود القياتي، .

 

 

الأرصاد تكشف
الأرصاد-تكشف

الأرصاد تكشف موعد إنتهاء الموجه الحارة

و أكمل القياتى تصريحاته خلال حديث له أنه بداية من اليوم الأربعاء سوف يكون هناك تغيير في مصادر الكتل الهوائية وهو ما يؤدي إلى إرتفاع في درجات الحرارة وسوف يكون ذلك بداية لموجة شديدة الحرارة وهي التي سوف تؤثر على معظم مناطق الجمهورية حيث أوضحت أنه من المتوقع أن تستمر إلى منتصف الأسبوع القادم مع إرتفاع في نسب الرطوبة .

 

 

موجة شديدة الحرارة
موجة شديدة الحرارة

موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد

و أما عن الموعد المحدد نهااية الموجة فقد أكد عضو الهيئة إلى أن التوقعات تشير إلى أنها سوف تنتهي بعد أسبوع حتى إذا كانت الخرائط تشير إلى أكثر من هذه المدة المتوقعة وذلك بسبب أن بعد نهاية الأسبوع سوف يبدء حدوث تغيرات كثيرة في التوقعات و هذا هو ما يتم تطبيقه في النشرات الخاصة بالطقس.

و أشار عضو الهيئة في تصريحاته إلى أن موجة الحرارة الشديدة من الممكن أن لا تستمر إلى 10 أيام و إنه من المتوقع أن تنتهي مع بداية نصف الأسبوع القادم .