عاجل.. التموين تكشف حقيقة إضافة مواليد جدد إلى البطاقات

كشف مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، حقيقة الأنباء التي ترددت خلال الساعات الماضية عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن إتاحة خدمة إضافة المواليد إلى البطاقات التموينية في ظل التنقية التي تجريها الوزارة من أجل وصول الدعم إلى مستحقيه.

حقيقة إضافة مواليد جديدة على بطاقات التموين

وأكدت المصادر، أن كل ما تردد عن إضافة مواليد جديدة على بطاقات التموين لا يمت للواقع بأي صلة، مشيرة إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة خلال الأيام الماضية بأمر من الوزير الجديد الدكتور شريف فاروق تتعلق بإعادة الهيكلة الإدارية بالوزارة والجهات التابعة.

وأضافت المصادر أن “الاهتمام الآن داخل وزارة التموين بالعمل على توافر مخزون استراتيجي جيد من السلع الغذائية الأساسية ، والتعاون مع الجهات المعنية لضبط الأسواق والسيطرة على الأسعار”.

وعن إمكانية إضافة مواليد جديدة على البطاقات، قالت المصادر إنه “مازال العمل قائم بالتوجيه الوزاري رقم 51 للعام 2022 ، الذي أصدره وزير التموين السابق ، والذي يتيح لبعض الفئات الأولى بالرعاية فقط إضافة المواليد إلى البطاقات التموينية، وهم أبناء أسر مستفيدي الضمان الاجتماعي، وأبناء الشهداء وأبناء الأسر البديلة”.

وحددت وزارة التموين 5 فئات من أصحاب البطاقات التموينية الذين يحق لهم إضافة المواليد للبطاقات حسب التوجيه الوزاري رقم 51 لعام 2022،وهم ” مستفيدوي تكافل وكرامة، حاملي كرانية الخدمات المتكاملة، مستفيدو معاش الضمان الاجتماعي، أبناء الشهداء وزوجة الشهيد، أبناء الأسر البديلة وهم الأبناء بالتبني”

شروط إضافة المواليد

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عددا من الشروط الواجب توافرها لإضافة المواليد إلى البطاقات التموينية لبعض المستفيدين من الأسر الأولى بالرعاية والتي جاءت على النحو التالي:

  • يشترط ألا يقل عمر الأبناء المرغوب إضافتهم للبطاقات التموينية عن 4 سنوات.
  • أن يكون الحد الأقصى لعدد المستفيدين على البطاقات بعد الإضافة 4 أفراد.
  • لا يحق للبطاقة التموينية التي تتضمن 4 أفراد إضافة مواليد.
  • التقديم غير متاح بشكل إلكتروني سواء من خلال بوابة مصر الرقمية أو موقع دعم مصر، ويكون التقديم عبر مكاتب التموين فقط.