الأفراح مستمرة.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد كل أصحاب المعاشات | شوف الزيادة كام

قالت مصادر رسمية بالحكومة بأن الفترة المقبلة سوف تشهد العديد من الأنباء السارة، وخاصة لأصحاب المعاشات، والبالغ عددهم نحو 11 مليون مواطن على مستوى كل محافظات الجمهورية، ويأتي ذلك ضمن توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي أمر في شهر مارس الماضي بزيادة المعاشات بنسبة 15% من أجل تحسين مستوى المعيشة لهذه الفئات.

قرارات تسعد أصحاب المعاشات

في هذا الصدد، قال لنائب أحمد بدوى، رئيس لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب خلال تصريحات تلفزيونية، بأن الحكومة تعمل على إنشاء مكاتب بريد جديدة بجميع أنحاء الجمهورية.

وكانت الحكومة قد أنشات بالفعل نحو 700 مكتب بريد جديد خلال العام الحالى، وخلال الفترة المقبلة سوف يتم الانتهاء من 300 مكتب بريد، حيث يتم تنفيذهم خلال الأشهر القليلة القادمة، وهذا بجانب نحو 200 ماكينة صراف ألى بمكاتب البريد المختلفة وموزعة على مستوى محافظات الجمهورية.

وأوضحت التقارير الإعلامية بأن هذه المكاتب سوف تسهل كثيرًا على أصحاب المعاشات، والذين يقوموا بصرف مستحقاتهم من خلال المكاتب المنتشرة على مستوى الجمهورية.

موعد صرف معاشات أغسطس 2024

ويذكر بأن مصادر رسمية في هيئة التأمينات الاجتماعية قد أكدت بأن بداية صرف معاشات شهر أغسطس المقبل، ستكون من يوم الخميس الموافق 1 أغسطس 2024، وذلك من خلال مكاتب البريد وماكينات الصراف الألى الموزعة بجميع مناطق الجمهورية.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة مايا مرسي قد أعلنت من قبل عن إقرار زيادة سنوية تصل لنحو 15% على معاشات السادة المواطنين، وهذا ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لرفع مستوى المعيشة لقطاع كبير من المستفيدين من منظومة المعاشات.