العام الأسخن على الإطلاق الأرصاد الجوية توجه رسالة تحذيرية للمزارعين بسبب الموجة الحارة

الأرصاد الجوية وجهت رسالة تحذيرية للمزارعين بسبب الموجة الحارة الشديدة ، حيث قدمت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد التابع لهيئة الأرصاد الجوية، عددًا من النصائح الهامة للمزارعين بسبب الموجة الحارة،.

رسالة تحذيرية للمزارعين من الأرصاد الجوية

قائلة إن القطاع الزراعي من أكثر القطاعات التي تتأثر بالظواهر المناخية، ولذلك هناك تواصل دائم بين هيئة الأرصاد الجوية ووزارة الزراعة، بحيث يتم إرشاد المزارعين لاستخدام الأنواع المناسبة من المبيدات وتكرار الري يتم إرشاد المزارعين بشأن استخدام الأنواع المناسبة من المبيدات وتكرار الري.

تحذيرات-من-هيئة-الأرصاد-الجوية

التغيرات المناخية

وأضاف ”شاكر“، في لقاء مع برنامج ”صباح البلد“، المذاع اليوم الأربعاء، على قناة ”صدى البلد“ الفضائية، أنه من المتوقع أن يكون سقوط الأمطار هذا الشتاء أعلى من الشتاء الماضي، وأوضح أن الشتاء المقبل سيكون أكثر برودة وسقوط الأمطار أعلى بسبب التغيرات المناخية. كما ذكر البرنامج أن الشتاء المقبل سيشهد درجات حرارة أكثر برودة وهطول أمطار أكثر بسبب التغير المناخي.

الأرصاد الجوية
الأرصاد -الجوية

درجات حرارة قياسية

وفقًا لمدير مركز الاستشعار عن بُعد التابع لهيئة الأرصاد الجوية، تأثرت مصر بشدة بموجات الحر هذا العام، حيث وصلت درجات الحرارة في شهر يونيو إلى مستويات قياسية بسبب التغير المناخي.

بيان هيئة الأرصاد الجوية

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد التابع لهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر ستتأثر بموجة حارة جديدة اعتبارًا من اليوم، موضحة أن ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو هو السبب في عدم انخفاض درجات الحرارة في الأيام القليلة الماضية.

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين
الأرصاد -الجوية -تحذر- المواطنين

موجة حارة قياسية

وأضاف ”شاكر“ خبير الأرصاد ، في حوار مع برنامج ”صباح البلد“، المذاع اليوم الأربعاء على قناة ”صدى البلد“ الفضائية، أن هذا العام الذي اعتبر شهر يونيو الماضي أكثر الأعوام حرارة على الإطلاق، شهد زيادة غير معتادة في مدة الموجات الحارة، وهو ما أرجعه إلى ظاهرة النينيو. وذكرت أن ذلك يرجع إلى ظاهرة النينيو.

وأشارت إلى أن هذا العام شهد شيئاً غير اعتيادي، وهو زيادة مدة موجات الحر، حيث تم إعلان شهر يونيو الماضي أكثر الأعوام حرارة على الإطلاق، وأشارت إلى أن السبب في ذلك هو ظاهرة النينيو.

موجة حر عنيفة
موجة -حر- عنيفة

درجات الحرارة اليوم الأربعاء

العظمى الصغرى

القاهرة 38 – 27

شرم الشيخ 41 – 31

الإسكندرية 32 – 24

مطروح 31 ـ 24

بورسعيد 33 – 27

أسوان 43 – 30

حلايب 38 -31