طريقة سحرية للحفاظ على الخيار طازجا لعدة أسابيع.. «مش هيعفن ولا يدبل أبداً»

يعتبر الخيار من الخضروات التي لا تستطيع ربات البيوت الاستغناء عنه، وذلك لأنه يستخدم في تحضير السلطة وفي أنظمة الدايت، بالإضافة إلى استخدامه ماسكات للبشرة، إذ يحتوي على حوالي 96% من الماء، كما أنه من الخضروات المفيدة للجسم، إلى جانب أنه عنصر أساسي في فصل الصيف، إلا أن هناك بعض السيدات يعانون من تلف الخيار إذا استمر خارج الثلاجة لعدة أيام أو إذا لم يتم حفظه بشكل صحيح، فهو من الخضروات سريعة الذبلان، لذلك يبحثن عن طريقة سحرية للحفاظ على الخيار طازجا لعدة أسابيع.

طريقة سحرية للحفاظ على الخيار طازجا

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «إكسبرس» البريطانية، توجد طريقة سحرية للحفاظ على الخيار طازجا لعدة أسابيع، وذلك بحسب خبيرة الشؤون المنزلية والمتسهلك البريطانية، «أليس بيير»، لافتة إلى أن شيء صالح للتخزين إذا جرى استخدامه وتخزينه بشكل صحيح: «كل شيء يُخزن بطريقة صحيحة يوفر على ربات المنازل الكثير من الوقت والجهد».

وبحسب «أليس بيير»، فإنه ينبغي وضع الخيار في غلافه البلاستيكي في الثلاجة، وأنه سوف يظل طريًا خلال أسبوع، إلا أن تخزينه بطرق مختلفة ربما يحافظ عليه طازجا لعدة أسابيع دون أن يتعرض للعفن أو الذبلان.

أفضل مكان لتخزين الخيار

كما قالت «أليس»، إن هناك طريقة سحرية يمكن من خلالها الحفاظ على الخيار طازجا لأسابيع، وهي عن طريق وضعه في عبوة بلاستيكية محكمة الإغلاق، وإضافة القليل من الماء وبيكربونات الصوديوم: «لقد تم وضع هذا في الماء مع قليل من بيكربونات الصودا»، مبينة طريقة عمل بيكربونات الصودا للحفاظ على الخيار.

طريقة تخزين الخيار المقطع إلى شرائح

ويذكر، أن هذه الطريقة  لا تعد الوحيدة لتخزين الخيار، فتوجد طريقة أخرى للحفاظ على الخيار طازجا لعدة أسابيع، وهي من خلال الاحتفاظ به في المناشف الورقية، مبينة أنه ينبغي إزالة الخيار الذي يتم شراؤه من السوبر ماركت من الغلاف البلاستيكي وغسله وتجفيفه بشكل جيد، وبعد أن تجف، يتم لفه في منشفة ورقية وضعها في كيس بلاستيكي.