مصدر حكومى يعلن موعد إلغاء التوقيت الصيفي 2024 وتأخير الساعة 60 دقيقة

 إلغاء التوقيت الصيفي 2024 وتأخير الساعة 60 دقيقة، فقد ازداد البحث في الساعات القليلة الماضية عن مواعيد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي وتأخير الساعات 60 دقيقة.

حيث أعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي عن انتهاء العمل بالتوقيت الصيفى والعودة إلى التوقيت الشتوي، ومدة كل منهما ستة أشهر. وقد صدر هذا القرار العام الماضي ولا يزال ساريًا حتى الآن. نكشف أهم التفاصيل من خلال موقعنا الإخباري المتميز .

موعد- إلغاء- التوقيت- الصيفي

تعرف على موعد إلغاء التوقيت الصيفي و تاخيرالساعة 60 دقيقة

للمرة الأولى منذ فترة طويلة، أعلن مجلس الوزراء عن موعد إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي. ووفقًا لقرار مجلس الوزراء، سيستمر العمل بالتوقيت الشتوي لمدة تصل إلى ستة أشهر اعتبارًا من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي. وسيكون الموعد الرسمي لإلغاء التوقيت الصيفي هذا العام هو يوم الجمعة الأخير من شهر أكتوبر، على أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي اعتبارًا من نهاية ذلك الشهر فصاعدًا.

موعد إلغاء التوقيت الصيفي
موعد -إلغاء- التوقيت- الصيفي

قرار مجلس الوزراء

وجاء هذا الإعلان بعد قرار مجلس الوزراء الذي ينص على أن تغلق المحلات والمتاجر العامة أبوابها في الساعة العاشرة مساءً. ويهدف هذا الإجراء إلى ترشيد استهلاك الكهرباء من أجل مكافحة انقطاع التيار الكهربائي الذي تعاني منه الدولة بأكملها. وعقب القرار، توقع الكثيرون العودة إلى التوقيت الشتوي.

موعد إلغاء التوقيت الصيفي
موعد -إلغاء- التوقيت- الصيفي

ما قد لا تعرفه عن التوقيت الصيفي

إن تطبيق التوقيت الصيفي له فوائد عديدة تعود بالنفع على المجتمع ككل، وأبرزها:

-ترشيد استهلاك الطاقة والكهرباء يقلل التوقيت الصيفى من استهلاك الكهرباء خلال ساعات النهار من خلال السماح للأفراد باستخدام الضوء الطبيعي لفترات أطول وتقليل الحاجة إلى تشغيل الإضاءة الاصطناعية.

-زيادة المبيعات والنشاط التجاري: ستؤدي ساعات النهار الأطول إلى تحفيز النشاط الاقتصادي حيث سيتمكن التجار والمحلات التجارية من جذب المزيد من العملاء وتحقيق مبيعات أفضل.