يبدأ تنفيذه خلال ساعات.. الحكومة تعلن عن قرار عاجل يُسعد ملايين المصريين رسميًا

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن مفاجأة سارة لقطاع كبير من المواطنين خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما أكد على بدء تطبيق قرار وقف خطة تخفيف الأحمال وانقطاع التيار الكهربائي بشكل رسمي بدءًا من الأسبوع المقبل.

قرار عاجل من الحكومة

قال الدكتور “مدبولي” خلال تصريحات أطلقها في المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الأمس بعد نهاية اجتماع الحكومة، بان يوم الأحد المقبل سيكون هو أول الأيام التي ستتوقف فيها خطة تخفيف الأحمال خلال فصل الصيف الجاري.

وأشار رئيس مجلس الوزراء في تصريحاته يوم الأمس، بأنه من المتوقع بأن يستمر العمل بهذا القرار حتى منتصف شهر سبتمبر المقبل.

وشدد رئيس الحكومة في حديثه إلى إن الدولة ملتزمة بتنفيذ وعودها بخصوص وقف انقطاع التيار الكهربائي بدءًا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، وتحديدًا من يوم الاحد المقبل، حيث سيتم وقف خطة تخفيف الأحمال حتي آخر الصيف.

الحكومة تحل أزمة الكهرباء قريبًا

وختم الدكتور مصطفى مدبولي تصريحاته، ليؤكد بأن الدولة تدخت وقامت استيراد شحنات إضافية من المازوت والغاز الطبيعي بقيمة مليار دولار؛ للوصول إلى وقف قطع الكهرباء مع دخول الأسبوع الثالث من شهر يوليو وحتى نهاية الصيف على أقل تقدير.

وكان المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم الحكومة، قد أكد على إن الحكومة تعمل لإيجاد حلول جذرية لتلك الأزمة في الأيام المقبلة، وذلك عن طريق الاعتماد على مشروعات تعمل بالطاقة المتجددة.