“إخلاء الركاب”.. إندلاع حريق في رحلة طيران قادمة من السعودية لمطار القاهرة

قالت تقارير صحفية بأن رحلة شركة النيل للطيران رقم NIA 232، والتي كانت متجهة من الدمام بالمملكة العربية السعودية الى مطار القاهرة الدولي لحريق فى منظومة العجلات أثناء عملية الاقلاع، وهو الأمر الذي أدى إلى إلغاء الرحلة على الفور.

إلغاء رحلة طيران بسبب حريق

أكدت التقارير نقلًا عن مصادر مطلعة بأن طاقم القيادة قد قرر إلغاء عملية الإقلاع وإخلاء ركاب الطائرة على الفور، واستخدام منزلقات الطوارئ، وقد نجحت تلك العملية بالفعل وتمت بدون أي إصابات للركاب.

وقد صدرت التعليمات من قبل الشركة بضرورة تقديم العناية اللازمة للركاب وتوفير رحلات بديلة وفنادق الإقامة لضمان راحة وسلامة الركاب.

وكذلك قد تم إبلاغ كافة الجهات المعنية والسلطات الجوية المختصة، ومن ثم بدء تحقيق شامل في ظروف الواقعة من أجل الكشف المزيد من تفاصيلها وملابساتها خلال الساعات المقبلة.

وأشارت مصادر مسؤولة بالشركة بأن هناك تعاون وتنسيق كامل مع السلطات الجوية المختصة من أجل كشف ملابسات الواقعة، مع التأكيد على التزامها بأعلى معايير السلامة وتنفيذ كافة الاجراءات المتبعة في هذا الصدد.

وكانت بعض المصادر الرسمية قد أكدت بأن الواقعة لم تسفر عن وجود أي إصابات لدى ركاب الطائرة أو طاقم العمل بها، مشيرة إلى كون الحريق قد حدث قبل إقلاع الطائرة، وكان قرار الطاقم هو إخلاء الركاب على الفور وإلغاء الرحلة وفقًا لمعايير السلامة والأمان.