ازاي ضاع كل العمر دة واحنا منعرفش!!.. هل تعلم ما السبب وراء وضع “عملة معدنية في الفريزر” ؟؟.. معلومة خطيرة تنقذ حياتك وحياة أطفالك!!

تعد العملات المعدنية من الأشياء البسيطة التي توجد في كل منزل ويتم إستخدامها في العديد من الأشياء وليس فقط في التعاملات المادية حيث تساعدك العملة المعدنية على حل الكثير من المشكلات وسوف نستعرض في هذا المقال أسباب وضع العملة المعدنية في الفريزر.

استخدام العملة المعدنية

عندما تقوم أنت وأسرتك في الذهاب لأجازة قصيرة لبضعة أيام تاركاً الأجهزة الكهربائيه تعمل مثل الثلاجات والفريزر وتحتوي على العديد من الأطعمة والمأكولات ولكن عند إنقطاع التيار الكهربي تذوب الأشياء المجمدة في الثلاجه مما يؤدي إلى تكوين البكتيريا الضارة وعندما يعود التيار الكهربائي مره أخرى تتجمد الاطعمة كالسابق وعندما تعود انت وأسرتك من الخارج تجد أن الاطعمة مجمدة كما تركتها ولا تعرف أنها قد تعرضت للذوبان وتكونت البكتيريا الضاره ثم تجمدت مره أخرى ويمكن أن يؤدي تناول هذه الأطعمة الى التسمم الغذائي وهنا تستطيع إستخدام العملة المعدنية الصغيرة لكشف هذا الأمر حتى تكتشف ما اذا كان التيار الكهرباء قد إنقطع أثناء غيابك عن المنزل أم لا.

.

طريقة إستخدام العملة المعدنية للكشف عن إنقطاع التيار الكهربائي أم لا

  • أولا قم بتجميد وعاء صغير من الماء .
  • ثانيا بعد أن يتجمد وعاء الماء يتم وضع العملة المعدنية فوق الثلج .
  • ثالثا بعد رجوعك إلى المنزل يمكنك أن تتحقق من الوعاء فإذا كانت العملة المعدنية موجوده فوق الثلج هذا يعني أن التيار الكهربائي لم ينقطع ولم يذوب إيه أطعمة وإذا وجدت العمله المعدنية فوقها القليل من الثلج فهذا يعني أن التيار الكهربائي إنقطع لفتره قصيره فقط ولكن إذا وجدت العملة المعدنية في قاع الوعاء وفوقها ثلج متجمد فهذا يدل على إنقطاع التيار الكهربائي وذوبان الأطعمة ثم تجمدها مره اخرى.