“مبروووك للمصريين” .. اكتشاف كنز كبير موجود أسفل مياه نهر النيل .. لن تصدق ما هو

في مفاجأة سعيده نالت اعجاب الشعب المصري ، حيث قد أفادت وزارة السياحة والآثار المصرية ، أن هناك عدد من علماء الآثار قد اكتشفوا العديد من الصور تعود الي ملوك الدولة الحديثة ، وذلك تمت رؤيته تحت مياه نهر النيل في محافظة أسوان (بلاد النوبة) جنوب جمهورية مصر العربية .
وقد جاء في البيان الخاص بوزارة السياحة والآثار المصرية: “بعثة أثرية مصرية فرنسية مشتركة، تكتشف نقوشًا وصورًا صغيرة للفراعنة، أمنحتب الثالث، وتحتمس الرابع، وبسماتيك الثاني، وإبريس”.
وافادت التقارير أنه وبحسب بيان وزارة السياحة والآثار المصرية ، وبالاستعانة بالبحث الأثري الضوئي الذي تم الاستعانه به لأول مرة تحت مياه نهر النيل بمحافظة أسوان والوصول الي هذا الاكتشاف العظيم ، ويقال أن الغرض الرئيسي من هذا البحث هو العثور علي اللوحات الصخرية في قاع نهر النيل بالقرب من سد أسوان جنوب مصر.
كما أوضح بيان الوزارة أن “البعثة الأثرية العريقة قد استخدمت، خلال هذا العمل الهام ، بعض التقنيات الحديثة المرتبطة بالغوص والبحث الأثري والتصوير تحت الماء بشكل واضح .
وفي النهاية قد أكدت وزارة السياحة والآثار أن البعثة تعمل الآن على إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد للصور التي تم اكتشافها والتي تم العثور عليها في قاع نهر النيل في مدينة أسوان.