بعد 48 ساعة.. الحكومة تبدأ في تنفيذ قرار عاجل انتظره ملايين المصريين لشهور

أعلنت مصادر رسمية بالحكومة عن كون الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر تعليمات عاجلة إلى الجهات المعنية في وزارة الكهرباء وذلك بشأن البدء في تنفيذ وعود الحكومة بخصوص التوقف عن قطع التيار الكهربائي وخطة تخفيف الأحمال بدءًا من يوم الأحد القادم.

هام بشأن وقف خطة تخفيف الأحمال

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، في تصريحات صحفية مساء يوم الأمس، بان الحكومة ملتزمة بتنفذ وعودها بخصوص التوقف عن انقطاع التيار الكهربائي بدءًا من يوم الأحد المقبل وحتى منتصف شهر سبتمبر القادم، أي حتى نهاية فصل الصيف تقريبًا.

وأوضح “مدبولي” في تصريحاته بأن الفترة المقبلة سوف تشهد انتهاء أزمة انقطاع التيار الكهربائي، مشيرًا إلى كون الحكومة تبذل قصارى الجهد من أجل السيطرة على هذا الأمر بالوقت الحالي.

وختم رئيس مجلس الوزراء تصريحاته ليؤكد بأن وقف خطة تخفيف الأحمال سوف يستمر حتى نهاية فصل الصيف، وهذا يأتي بعد تدخل الحكومة وشراء شحنات من الغاز الطبيعي على مدار الفترة الأخيرة من أجل تشغيل محطات الكهرباء بشكل مستمر.

مفاجآت سارة من الحكومة للمواطنين

وتوعد الدكتور مدبولي بان تعمل كافة الجهات المعنية في الحكومة من أجل الوصول إلى حل نهائي لتلك الأزمة، مشيرًا إلى وجود لجان من الخبراء والمتخصصين في وزاراتي البترول والكهرباء يعملوا على وضع خطة شاملة لمواجهة أزمة انقطاع التيار الكهربائي وزيادة الأحمال خلال الشهور القادمة.