منخفض الهند الموسمى يضرب بقوة ويبعث لكل محافظات مصر والارصاد تحذر

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إن الطقس اليوم كان مستقرا، مع تسجيل درجات حرارة حول معدلاتها الطبيعية في أغلب مناطق الجمهورية، لكن اعتبارا من الأربعاء . 

ومن المتوقع حدوث تغير في مصادر الكتل الهوائية مع سيطرة أفضل على منخفض منخفض الهند الموسمي.

تشهد درجات الحرارة ارتفاعاً ملموساً خلال الأيام المقبلة 

تشهد درجات الحرارة ارتفاعاً ملموساً خلال الأيام المقبلة 

وستشهد درجات الحرارة ارتفاعاً ملموساً خلال الأيام المقبلة يستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، نتيجة تغير مصادر الكتل الهوائية، إضافة إلى أجواء شديدة الرطوبة ورطبة تماماً خلال ساعات الوضوح، مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية وأعلى من المحسوسة.

ومن المتوقع أن يستمر هذا الارتفاع حتى منتصف الأسبوع المقبل، ومن الممكن أن تسجل محافظة القاهرة بداية الأسبوع ما بين 38 درجة و39 درجة، وتصل إلى 45 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد، وهناك أجواء حارة جداً ورطبة تماماً خلال ساعات النهار، ويميل الجو إلى أن يكون حاراً أثناء الليل ورطباً ليلاً، مما يؤدي إلى الشعور بارتفاع درجات الحرارة وإعطاء درجات حرارة محسوسة أعلى من تلك المقاسة.

ارتفاع درجات الحرارة ابتداء من الغد

وتشير التوقعات إلى امتداد الإعصار المضاد في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة ابتداء من الغد، وتسجل بمحافظة القاهرة 38 درجة مئوية، بارتفاع 2 إلى 3 درجات. خلال الأيام القليلة الماضية، وبالتالي ستبدأ موجة حارة شديدة تؤثر على معظم مناطق الجمهورية.