تصرفوهم بالخير.. “التضامن” تعلن موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يوليو 2024

يتساءل العديد من الأشخاص عن موعد صرف دعم برنامج تكافل وكرامة، الذي تقدمه الحكومة المصرية لدعم الأسر الأكثر احتياجًا، ويكون الهدف من هذا البرنامج، المقدم من وزارة التضامن الاجتماعي، هو تقديم المساعدة المالية للأسر التي تحتاج إلى دعم إضافي لتحسين ظروفها المعيشية.

موعد صرف دعم برنامج تكافل وكرامة

وفي هذا الإطار، تستعد وزارة التضامن الاجتماعي لصرف الدعم النقدي “تكافل وكرامة ” لـشهر يوليو  2024 للمستفيدين، بدءًا من بعد غدا الاثنين لحاملي بطاقات “ميزة” البنكية وحاملي البطاقات الذكية التي يتم صرفها من خلال مكاتب الهيئة القومية للبريد، كما يمكن الصرف عبر ماكينات الصراف الآلي المتوفرة للبنوك المنتشرة على مستوى الجمهورية، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني، وكافة المعاملات الحكومية والمشتريات.

وجاء ذلك في الوقت الذى أوضحت فيه الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولويات عمل الوزارة في الفترة القادمة، عن طريق العمل على تطوير برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة”، علاوة على التوسع في عدد من مشروعات وبرامج الوزارة المختلفة التي يكون الهدف منها هو توفير فرص عمل وإتاحة تمويلات مختلفة لشرائح متنوعة من محدودي الدخل، إلى جانب تقديم كل الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة، وكبار السن، والأيتام، والمرأة المعيلة.

 شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة

كما حددت وزارة التضامن الاجتماعي عدد من الشروط التي يجب توافرها لكي يستطيع المواطن من الاستفادة من دعم برنامج تكافل وكرامة. وفيما يلي أبرز هذه الشروط:

  • يجب أن يكون المتقدم للحصول على الدعم مواطنًا مصريًا.
  • يشترط أن يكون المتقدم مقيمًا بشكل دائم ومستمر على أراضي جمهورية مصر العربية.
  • أن يكون دخل المتقدم محدودًا ولا يتجاوز الحد الأدنى المؤهل للحصول على الدعم.
  • ألا يكون لديه أي عقارات باسمِه.
  • من الضروري أن يكون المتقدم غير مشمول بتأمين اجتماعي من أي نوع.