خلي بالك بطاقتك هتقف.. “التموين” تحذر أصحاب البطاقات التموينية من هذا الأمر!

طالبت مديرية تموين القاهرة، من المواطنين عدم ترك بطاقات التموين لدى البقالين وأصحاب المخابز لكي لا يقع تحت طائلة القانون ويتعرض لفقدان حصته التموينية، كما انتهت مديرية تموين القاهرة من صرف مقررات التموين لأصحاب البطاقات للشهر الحالي بنسبة 70%،  حيث يستفيد منها 7 ملايين مواطن بواقع 2 مليون و140 ألفا و918 بطاقة تموينية.

صرف 70% من السلع التموينية لأصحاب البطاقات

كما يتم صرف المقررات من خلال 916 بدالا تموينيا، و289 مجمعا استهلاكيا تابعة لشركة النيل، إلى جانب 554 فرع  جمعيتي، وفي هذا الإطار، أوضح ناصر ثابت مدير مديرية تموين القاهرة، أنه تم شن حملات رقابية لمتابعة عمل المخابز البلدية علي مدار الساعة عن طريقالحملات المكثفة اليومية والتي تتم دون توقف.

بالإضافة إلى أنه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية للمخالفين، للتأكد من إتاحة الخبز المدعم لكل مواطن، وبالمعايير التي وضعتها الدولة ومطابق للمواصفات وذلك عن طريق المخابز العاملة علي مستوى محافظة القاهرة والتي تبلغ 1482 مخبزا، مشيرًا إلى إتاحة الخدمات التموينية والمرور اليومي لضمان توافر الخبز البلدي والسلع التموينية للمواطنين.

شروط إضافة المواليد على البطاقات التموينية 2024

والجدير بالإشارة، أن وزارة التموين تقوم بإضافة مواليد الأسر الأولى بالرعاية على بطاقات التموين المدعمة، وذلك  بحد أقصى 4 أفراد للبطاقة، حيث أن البطاقة المقيد بها شخصين “زوج وزوجة” يحق لهم إضافة اثنين من الأبناء والبطاقة المقيد بها 3 أفراد يمكن إضافة فرد آخر، لصرف السلع الغذائية بقيمة 50 جنيها بشكل شهري.

ويحصل المواطن علي الدعم التمويني من خلال منافذ الوزارة والمجمعات الاستهلاكية والبقاليين التمونيين ومنافذ مشروع جمعيتي، وقد شملت شروط إضافة المواليد على البطاقات التموينية لتلك الفئات، يجب ألا يقل أعمار الأبناء المراد إضافتهم عن 2 سنوات.

الأوراق المطلوبة للتسجيل لإضافة المواليد على بطاقة التموين

  • بطاقة التموين باسم  الاب او الام صاحب البطاقة والرقم القومي الخاص بصاحب البطاقة ورقم البطاقة التموينية.
  • رقم الهاتف صاحب البطاقة التموينية
  • شهادة الميلاد المميكنة للطفل او الأبناء المراد اضافتهم وقد يصل لإضافة ثلاث أطفال في حالة وفاة الاب او الام