اعرف الكليات المتاحة للحاصلين على دبلوم فنى أو معاهد…حسب التنسيق وتوجية عاجل من وزير التعليم

شددت وزارة التعليم العالي عبر موقعها الإلكتروني، على عدم توجيه طلبة الدبلوم الفني إلى قائمة كليات أو معاهد غير تلك المذكورة في موقعها الإلكتروني، موضحة أن التنسيق يتم إلكترونيا عند توفره، وأي تنسيق يتم عن بعد ولا يؤخذ بعين الاعتبار من موقع التنسيق الإلكتروني.

قائمة الكليات المتاحة بعد المدارس الفنية 2024

امتحانات نهاية الثانوية العامة

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قائمة الكليات المتاحة بعد المدارس الفنية عام 2024، موضحة أن الاستعدادات جارية لتنسيق الجامعات للعام الدراسي الجديد، بالتزامن مع امتحانات نهاية الثانوية العامة و نتائج امتحان الدبلوم الفني.

وأكدت وزارة التعليم العالى أن الكليات المتاحة تقدم مجموعة متميزة من البرامج التي تؤهل الطلاب لسوق العمل، خاصة أنها تركز على التدريب العملي خلال فترة الدراسة لصقل مهارات الطلاب بالإضافة إلى الدراسة الأكاديمية.

قائمة الكليات المتاحة بعد المدارس الفنية 2024

قائمة الكليات المتاحة بعد المدارس الفنية 2024

وفي السطور التالية، قائمة الكليات المتاحة بعد المدارس الفنية 2024 هي كما يلي:

– كلية الآثار.

– كلية الحقوق.

– كلية الآثار .

– كليات الهندسة.

– كليات التربية.

– الجامعات التكنولوجية. 

– المعاهد الفنية الصناعية.

– كليات التعليم الصناعي.

– كلية الصناعات التكنولوجية.

– كليات التعليم المدمج «التربية والتجارة والحقوق وتربية طفولة».

وأكدت مصادر من المجلس الأعلى للجامعات الرسمية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن العمل التنسيقي للجامعات عام 2024 مع اختلاف قواعد توزيع الطلبة في الجامعات الرسمية سيتم وفق قواعد العام الماضي من حيث التوزيع الجغرافي. ، وأنه لن يكون هناك أي تعديل على قواعد التوزيع على الكليات، موضحا أن ما تم إلغاؤه يتعلق فقط بالتوزيع الجهوي لكليات التمريض.