القرار المنتظر وصل.. الحكومة تعلن عن موعد وقف خطة انقطاع الكهرباء رسميًا

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعطي اهتمام بالغ بملف الكهرباء وأزمة تخفف الأحمال، معتبرًا إياها قضية أمن قومي، مشددًا على كون الحكومة تبدل قصارى الجهد من أجل التغلب على أزمة انقطاع التيار الحالية.

قرار هام من مجلس الوزراء

أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء خلال مداخلة هاتفية مع قناة «الحدث اليوم»، بأن قدرات مصر الإنتاجية للكهرباء تصل إلى 60 ألف ميجاوات، والحكومة ملتزمة بشكل كامل بتنفيذ وعودها بأن يتم وقف تخفيف الأحمال بشكل كامل بدءًا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو.

وأوضح الدكتور أيمن حمزة في تصريحاته موجهًا رسالة إلى المواطنين، وقال: “«نطمئن المواطنين مع الأسبوع الثالث واكتمال وصول شحنات الغاز؛ سيتوقف تخفيف الأحمال حتى نهاية فصل الصيف».

وختم المتحدث باسم الكهرباء، بأن قرار الحكومة بوقف تخفيف الأحمال خلال يوم الثلاثاء الماضي، كان بهدف التجربة وقياس معدلات الاستهلاك بشكل دقيق للغاية، وخاصة في ظل ارتفاع درجت الحرارة وقتها، موضحًا بأن تلك التجربة تؤكد نية الحكومة في تنفيذ وعودها بوقف قطع التيار الكهربائي بشكل كامل بدءًا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري.

الجدير بالذكر بأن وزارة الكهرباء كانت قد أطلقت حملات توعوية على أعلى مستوى خلال الساعات الماضية، وذلك من أجل حث الجميع على وقف ظاهرة سرقة التيار الكهربائي، مؤكدة بأن تلك الظاهرة أحد أسباب زيادة الاستهلاك وبالتالي أدت إلى إضطرار الحكومة لتخفيف الأحمال.