جربيها ولن تندمي.. طريقة فعالة لتخزين البقدونس فترة طويلة دون أن يتلف

يوجد بعض الأشياء التي لايمكن الإستغناء عنها داخل أي مطبخ ومنها البقدونس ولكن معظم ربات المنزل يخافون من تلفه عند وضعه في الثلاجة لوقت طويل دون تخزين لهذا السبب العديد منهن يبحثون عن  طرق فعالة ومثالية جدا لحفظ البقدونس لأطول فترة ممكنة حتى تجديه عند احتياجك له وفي هذا الوقت سوف تحصلين عليه طازج كأنه جديد ويعد تخزين البقدونس المقطع داخل الفريز من أسهل وأفضل طرق تخزين الخضروات لوقت طويل جدا.

 كما أنها يتم اللجوء إلى هذه الطريقة حتى تسهل على كل ربة المنزل استعمال البقدونس في أي وقت تحتاجه، بالإضافة إلى أن خضار البقدونس متوفر على مدار السنة  وأسعاره في متناول الجميع ، ولكن يتم تفريز وتخزين البقدونس من أجل تسريع عملية طهي الطعام، حيث أنه يستخدم في تجهيز العديد من وصفات الطعام المختلفة والشهية.

طرق تخزين البقدونس لأطول وقت ممكن

هناك أكثر من طريقة يتم من خلالها تخزين البقدونس كالتالي:

أولا نقي البقدونس جيدا ثم جمعيه على هيئة باقات.

وبعد ذلك يتم غسله جيدا بالماء حتى تزيلي جميع الأوساخ والشوائب الموجودة به ومن ثم ضعيه داخل المصفاة.

عليكي أن تستخدمي مناديل ورقية ثم ضعي عليها البقدونس حتى يجف بشكل كامل ثم لفيه بالمناديل الورقية الجافة وبعدها ادخليه في كيس بلاستيكي.

عليكي أن تحكمي إغلاق الكيس جيدا وأدخليه إلى الفريزر لاستخدامه في وقت لاحق.

في حالة كنتي تريدي أن تحتفظي بالبقدونس وهو  مفروم حتى تسهلي على نفسك بشكل كبير قومي بفرمه حتى يصبح ناعم بعد عملية الغسيل، ثم جففيه ومن ثم ضعيه في إناء محكم الغلق مغلف بمناديل ورقية.

و هذه الطريقة سوف تحافظ على البقدونس طازجا كأنه جدي لوقت يتراوح ما بين أسبوع وأسبوعين.