اوعى ترميها تاني.. قم بتجفيف قشور المانجو واستخدمها بهذه الطريقة لن تستغني عنها ثانية.. معجزة ربانية

تعتبر ثمار المانجو من ضمن أفضل أنواع الفواكه الصيفية اللذيذة التي تتضمن الكثير من مضادات الأكسدة والفيتامينات وأيضا المعادن والعناصر المفيدة بشكل كبير لصحة الإنسان، كما تعد المانجو من أهم المصادر الطبيعية الغنية بالألياف الطبيعية، بجانب عنصر النحاس، كما أنها تحتوي على بعض من الفيتامينات الضرورية جدا للجسم مثل فيتامين A و C و E و B6، لكن بعض من الأشخاص يفضلون تناول قشور المانجو أو تناول الثمرة بشكل صحيح قشرتها وسوف نعرض عليكم أهم الإستخدامات الخاصة بمسحوق قشور المانجو المجففة.

أهمية تناول قشور المانجو المجففة

  • حيث توضح الدراسات العلمية أنه عندما يتم تناول قشور المانجو فإنها تشتمل على كل من مادة البوليفينول ومادة الكاروتينات، بجانب أيضا الألياف الغذائية وفيتامين C بجانب فيتامين E وبعض من العناصر الأخرى الصحية جدا للجسم، لهذا السبب فهو يساهم في التخفيض من معدل خطر الإصابة بأمراض القلب وأيضا الوقاية ببعض من أنواع مرض السرطانات.
  • بالإضافة إلى أن بعض من الأبحاث العلمية  أكدت على أن قشور المانجو تشتمل على بعض من مضادات الأكسدة التي بدورها تهاجم الجذور الحرة التي تتسبب في الإصابة بأمراض السرطان.
  •  تشارك أيضا قشور المانجو في تنظيم علامات مرض السكري، والسيطرة على نسبة السكر في الدم.

أهم الطرق لتناول قشور المانجو المجففة

  • في الغالب ما تكون قشور المانجو مفيدة وصحية جدا عند تناولها بمفردها ، ولكن على غير الطبيعي أنه يتم تناولها غير ناضجة لهذا السبب يوجد طريقة واحدة فقط من أجل الحصول على بعض من العناصر الغذائية الضرورية من قشور المانجو المجففة وهو أنه يتم تحضير تناول قشور المانجو، من خلال مزج كمية من قشور المانجو مع شرائح  الليمون وإضافة كمية قليلة من السكر ثم يخلطوا جيدا مع بعضهم البعض وفي هذه الحالة يصبح رائع جدا من أجل تناوله.
  • كما أنه يوجد طريقة ثانية من أجل الاستفادة بتناول قشور المانجو دون أن يحدث أي إضافة لأي كمية من السكر لها، حيث أنه يتم خلط القشر مع كمية من التوابل مثل الفلفل الحلو أو الكمون أو الملح، ثم بعدها يتم تجفيف قشور المانجو في الشمس حتى تصبح مقرمشة جدا وجاهزة للطحن على الفور.
  • بجانب أنه يوجد مجموعة ضخمة من الأفراد لا يفضلون تناول الشاي الأخضر نهائيا ففي هذه الحالة يتم إضافة حوالي ملعقة كبيرة من مسحوق المانجو المجفف ثم يضاف له الماء المغلي ويتم تحريكها جيدا سوف يصبح طعمها رائع جدا.