ضيعنا عمرنا كله بنعملها غلط.. عادات خاطئة تتسبب في إفساد طعامك| تجنبيها على الفور

تجذب الصورة المثالية للطعام وطريقة تقديمه انتباه ربات المنازل، ويرغبن في معرفة الحياة التي تجعله يبدو أشهى مما يصنعوه، على الرغم من أن الوصفات تكاد تكون واحدة، ومن هنا فسوف ننبهك إلى مجموعة من الأمور التي تفعلها بشكل طبيعي وتستفيد في إفساد وجبتك بطريقة أو بأخرى.

عادات خاطئة عند إعداد الطعام

إذا رغبتِ في إتقان صنع الطعام، فإنك تحتاجي إلى قضاء 4 سنوات، لكنك لم تعودي في حاجة إلى ذلك؛ لأنه هناك الكثير من الطهاة ممن يبرعون في تقديم أفضل الوجبات لعائلاتهم، وقدموا لكً سيدتي بعض الأخطاء الشائعة في المطبخ التي تمنعك من أن تكوني مثلهم، وهي كالتالي:

طهى الخضروات

جميعنا نعرف أن الخضروات بها عدد كبير من العناصر الغذائية الصحية، إلا أنه في حالة طبخها عن طريق تسخينها لوقت طويل، يتسبب في الإضرار بتلك العناصر، بالإضافة إلى أن ذلك يتسبب في جعل مذاق وجبات الخضروات أقل جودة، إلا أنه هناك طريقة أخرى تمكنك من تجنب ذلك، وهي سلق الخضروات على البخار، بحسب ما قالته الطاهية ميشيل دوداش، لأن ذلك من شأنه أن يجعله أكثر صحة وألذ مذاقاً.

وصلت الملح في العجين

في حالة كنتِ ترغبين في الحصول على مخبوزات رائعة، فعليكِ فقط وضع الخميرة بالإضافة إلى الملح؛ لأنه تبين أن الخميرة لا تتسبب في زيادة مستوى المخبوزات فقط، بل عليكِ أن تضعي الملح ليتسبب في ارتفاع العجين، وفي حالة أنك لم تضع أي ملح على الإطلاق، فإن الخبز سوف يفقد كل كثافته وحجمه.

إضافة الملح إلى البيض

في حالة لم تكوني على علم بذلك، فإن البيض من أشهر الأطعمة والذي يمكن سلقه بسرعة كبيرة، إلا أنها يمكن تحسينها بحيلة بسيطة، وهي وضع الملح إلى المياه؛ ليظل بياض البيض داخل القشرة، فالملح يساعد على التخثر بشكل أسرع.

لا تضع البطاطس في الماء

تحتوي البطاطا على كميات كبيرة من النشا الزائدة، ما يتسبب في تكوين طبقة خارجية موجودة عليها، عليك فقط نقع البطاطا في المياه لعدة ساعات، على أن تكون مياه باردة، ومن هنا سوف تلاحظ اختلاف لونها في الأسفل، وبعد ذلك عليك تغيير المياه؛ لتتمكن من إزالة النشا الموجود على البطاطا.

سلق الأرز

في اليابان يتم إعداد وجبة تقليدية، وهي الأرز مع الشاي الأخضر، كما أنها تكون غنية بمذاق الشاي، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الصحية الموجودة فيه.

طريقة غسل الخضروات

هناك الكثيرون ممن يتركون الخضروات في مياه ساخنة بعد تقشيرها، في محاولة منهم للحفاظ على المذاق والملمس الخارجي، إلا أنه يجب غسل الخضروات بالمياه الباردة، وبذلك لن تتوقف العمليات الحرارية الخاصة بعملية الطهي.

 

سلق البنجر

في العادة تطهو ربات المنزل عن طريق سلق البنجر، وكذلك الخضروات، إلا أنه في حالة لم يكن لدينا متسع من الوقت. فهناك طريقة أخرى سريعة، عن طريق وضعها في الميكروويف، فقط اثقبها ولفها في ورق وضعها لمدة حوالي 5 دقائق في الميكروويف.

تقشير الثوم

قد تحتاج لتقشير بضع فصوص الثوم، إلى ساعات طوال، على الرغم من أنها قد تبدو بسيطة جداً للوهلة الأولى. إلا أنه هناك طريقة يمكن من خلالها أن تقشر الثوم قطعة واحدة عن طريق قطع رأس الثوم إلى نصفين، ثم بعد ذلك اتركها على الطاولة، وعليك أن تضرب ضرب عليها بالسكين، وبذلك تنتهي منها سريعًا.

وضع الملح على البيض المخفوق

في مثير من الأحيان نضع الملح قبل إعداد البيض المخفوق، إلا أنها عادة غير صحيحة؛ لأنها تدمر قوام البيض لذا عليكِ إضافة الملح في نهاية الطهي؛ لأن هذه الخطوة الأهم من أجل إعداد بيض مخفوق بشكل أفضل.

استخدام الخبز الطازج

إذا أردت إعداد الخبز الفرنسي المحمص، فقد يبدو الخبز الطازج جذاباً جداً، لكنه ليس أفضل خيار، لذا عليك استخدام الخبز القديم؛ لأنه سوف يحافظ على قوامه، كما أنكِ يمكنكِ تجفيفه في الميكروويف، إذا كان الخبز طازج جداً.

وضع ملح على القهوة

تعد عادة إضافة الملح إلى القهوة شائعة في العديد من الدول؛ لأن الملح يمنح القهوة مذاق جديد، ويحسنها ففي عام 2009، اقترح ألتون براون خبير علوم الغذاء، إضافة الملح في إحدى حلقات برنامج الطهي Good Eats، إنه يعادل المرارة ويخفف من مذاق المياه، على أن يضاف نصف ملعقة صغيرة، لكل كوب مياه وملعقتي قهوة.