الحكومة تكشف حقيقة مقطع صوتي يزعم اعتزام الحكومة بيع قناة السويس مقابل تريليون دولار

الحكومة تكشف حقيقة مقطع صوتي يزعم اعتزام الحكومة بيع قناة السويس مقابل تريليون دولار.. تداولت بعض وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع صوتية تزعم اعتزام الحكومة بيع قناة السويس مقابل تريليون دولار أمريكي.

الحكومه- تنفى- بيع -قناة -السويس

رد قوى من الحكومه بشان تداول بيع قناة السويس

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع هيئة قناة السويس، وقد نفت هيئة قناة السويس صحة تلك الأنباء، وأكدت عدم صحة ما تردد من أنباء تُفيد باعتزام الحكومة بيع قناة السويس بمبلغ تريليون دولار، وأن المقاطع الصوتية المتداولة مُفبركة وأن المعلومات الواردة بها غير صحيحة ولا تمت للواقع بصلة. تم الحصول على المعلومات التالية.

 الحكومة تنفى بيع قناة السويس
الحكومه -تنفى- بيع- قناة -السويس

الحكومة تنفى صحة تلك الأنباء بشان تداول بيع قناة السويس

أن جميع العاملين في هيئة القناة من موظفين ومهندسين ومديرين هم مواطنون مصريون، وأنه وفقاً للمادة 43 من الدستور المصري التي تنص على أن “تلتزم الدولة بحماية قناة السويس وتنميتها والحفاظ عليها كممر مائي دولي مملوك للدولة، وتنمية قطاع القناة كمركز اقتصادي متميز”، فإن القناة و توضح أنه غير مسموح لأحد المساس بالمرافق المحمية دستورياً، و تهيب بالمواطنين عدم الانسياق وراء مثل هذه الأكاذيب واستقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

 الحكومة تنفى بيع قناة السويس
الحكومه- تنفى- بيع -قناة- السويس

الحكومة تناشد المواطنين

واشار مصدر فى الحكومه بالإضافة إلى ذلك، ينبغي توجيه الاستفسارات في هذا الصدد إلى الموقع الرسمي لهيئة قناة السويس (www.suezcanal.gov.eg)،)Facebookwww.facebook.com/SuezCanalAuthorityEG

وللإبلاغ عن الشائعات و المعلومات المغلوطة، يمكن التواصل على رقم الواتس آب الخاص بالمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع أو البريد الإلكتروني ([email protected]).