كيفية توثيق الشهادات من سفارة الإمارات بالقاهرة

العقارية

تقدم سفارة دولة الإمارات في مصر الكثير من الخدمات لمواطنيها المقيمين داخل البلاد والمصريين الراغبين في السفر إلى الإمارات.

أكدت السفارة، عبر موقعها الإلكترونى، أن مواعيد العمل الرسمية من 8 صباحا، وحتى الثالثة مساءً، عدا الجمعة والسبت.

وتقدم السفارة خدمات إصدار جوازات ووثائق العودة لجميع مواطنيها، بجانب تقديم خدمة توثيق الأوراق الرسمية والمستندات والفواتير التجارية بجانب تقدم خدمة تواجدى وهى خدمة تقدمها وزارة الخارجية والتعاون الدولى لمواطنى دولة الإمارات، وذلك لتسهيل عملية التواصل معهم في حالات الأزمات والطوارئ، بهدف مساعدتهم وتنسيق عودتهم للدولة.

وأوضحت السفارة، عبر موقعها الرسمى، شروط القيادة داخل الأراضى المصرية، ومنها ضرورة الحصول على رخصة القيادة الدولية، كما تتيح السفارة لمواطنيها من كل الفئات خدمات متعددة.

حيث تقدم لطلاب دولة الإمارات المقيمين في مصر قائمة من القواعد التي يجب اتباعها لمساعدتهم خلال مده الدراسة، ومنها ضرورة إخطار الملحق الثقافى في السفارة بمقر إقامتهم وأرقام هواتفهم فور وصولهم، وضرورة إبلاغ الملحق الثقافى قبل مغادرة مكان الدراسة الخاص بهم بتاريخ السفر واسم الشركة ورقم الرحلة، بجانب توافر خدمة التواصل التليفونى مع السفارة على مدار ساعات العمل.

كما تقدم السفارة خدمة للمرضى الإماراتيين الذين يتلقون علاجهم في مصر، ومنها ضرورة الاتصال بالملحق الصحى قبل وصول المريض إلى مصر لتقديم النصائح والتوصيات الطبية اللازمة، كما تساعدهم السفارة في حجز المواعيد الطبية للمريض، وإبلاغ الملحق بتاريخ السفر وعدد المرافقين القادمين إلى أراضى مصر، وتتيح السفارة خدمة التواصل التليفونى في حالات الطوارئ.

وقد وضعت السفارة عددا من المحظورات لمواطنيها عبر موقعها الإلكترونى، ومنها أن دخول وخروج العملات الأجنبية مضمون لجميع المسافرين، بشرط أن يتم الكشف عن مبلغ هذه العملات عند الوصول والمغادرة في حالة تجاوز مبلغ 10 آلاف دولار أمريكى أو ما يعادله بالعملات الأخرى، كما يُسمح للمسافرين الذين يصلون أو يغادرون الأراضى المصرية بحمل حد نقدى قدره 5 آلاف جنيه مصرى يحظر إحضار أو إرسال العملة المصرية عن طريق البريد العادى والبريد السريع.