هتندمي انك ضيعتي عمرك متعرفيهاش.. طريقة جهنمية هتخلصك من بقع الزيت على الملابس والخشب والأسطح الخرسانية بسهولة وفي لمح البصر

لا شك أن البقع التي تحدث نتيجة تساقط الزيت على الأسطح أو الملابس واحدة من أصعب البقع التي يمكن تنظيفها، وقد تتسبب في تلف الأشياء، ولا يمكن تنظيفها التنظيف العادي باستخدام المياه، ولذلك سوف نقوم بالتعرف معاً في هذا المقال على المواد التي يمكن استخدامها في التنظيف مثل نشا الذرة ومواد أخرى وطرق استخدامها الصحيحة من أجل التنظيف بصورة فعالة.

المواد المستخدمة في تنظيف بقع الزيت

هناك العديد من المواد التي يمكن ممكن استخدامها في تنظيف بقع الزيت وتختلف حسب أسطح المواد التي يتم تنظيفها ومنها ما يلي:

  • نشا الذرة.
  • سائل الجلي.
  • الخل الأبيض.
  • صودا الخبز.

طريقة تنظيف بقع الزيت من الأسطح المختلفة

ذكرنا المواد التي يمكننا استخدمها في تنظيف بقع الزيت والآن سوف نتعرف على الطريقة الصحيحة لتنظيف تلك البقع باستخدام المواد السابقة على حسب أسطح المواد ومنها ما يلي:

تنظيف بقع الزيت من الأقمشة

يتم استخدام نشا الذرة في تنظيف ومسح بقع الزيت من الأقمشة كما يلي:-

  •  رش نشا الذرة على بقعة الزيت ثم تركها لفترة وهي 15 دقيقة.
  • قومي  بكنس منطقة البقعة بالمكنسة الكهربائية.
  • قومي بعمل خليط من سائل الجلي والخل الأبيض والمياه الدافئة واغمسي الفوطة في ذلك المحلول وقومي بمسح مكان البقعة ثم يتم مسح نفس المكان بفوطة مبللة بالمياه الباردة.

تنظيف الخشب من بقع الزيت

يتم تنظيف الخشب الذي عليه بقعة الزيت عن طريق وضع نشا الذرة على بقعة الزيت وتركها لمدة وهي 15 دقيقة ثم يتم إزالتها عن طريق استخدام السكين الخاص بالزبدة.

يتم كذلك استخدام الخل الأبيض في التنظيف حيث يتم وضع القليل من الخل الأبيض في بخاخة ويتم رش بقعة الزيت وتكرها لمدة وهي 10 دقائق ثم نقوم بمسحها بفوطة.

تنظيف الأسطح الخرسانية من بقع الزيت

كما يمكننا كذلك تنظيف الخرسانة من بقع الزيت باستخدام صودا الخبز حيث نقوم برش صودا الخبز على بقعة الزيت وتركها لمدة ساعة أو أكثر أو لفترة أطول إذا كانت بقعة كبيرة وبعد ذلك نقوم باستخدام مكنسة يدوية للتنظيف ونقوم برش مكان البقعة بالمياه النظيفة.