الأرصاد الجوية تعلن بشرى للمواطنين وتحذر من تلك الظاهرة

الأرصاد الجوية تعلن بشرى للمواطنين وتحذر من تلك الظاهرة.. كشفت منار غانم من المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، اليوم، تفاصيل حالة الطقس ليوم السبت ودرجات الحرارة المتوقعة للأيام القليلة المقبلة.

الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس

وقالت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “8 الصبح” على قناة “DMC”، إن البلاد التي تعرضت لموجة من الطقس شديد الحرارة، تشهد انخفاضًا في درجات الحرارة، حيث تسجل القاهرة الكبرى درجات حرارة تصل إلى 37 درجة مئوية.

تحذيرات-من-هيئة-الأرصاد-الجوية

الأرصاد الجوية تعلن بشرى للمواطنين

وأضافت: مزيدًا من الانخفاض، يومي الأحد والاثنين المقبلين ستشهد درجات الحرارة مع هبوب رياح ليلًا لتخفيف ارتفاع درجات الحرارة.

واعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل، سترتفع درجات الحرارة مرة أخرى، حيث ستسجل القاهرة الكبرى 39 درجة مئوية.

وسترتفع الأمواج في مرسى مطروح مع احتمال سقوط الأمطار على محافظة الوادي الجديد.

الأرصاد الجوية تحذر
الأرصاد -الجوية -تحذر

بيان هيئة الأرصاد الجوية عن درجات الحرارة:

درجات الحرارة العظمى والصغرى

القاهرة الكبرى 37 27

شرم الشيخ 41 29

الإسكندرية 33 24 33

مطروح 31 24

بورسعيد 33 26 33

حلايب 37 30

أسوان 47 31

الأرصاد الجوية تصدم المواطنين
الأرصاد- الجوية- تصدم -المواطنين

كشفت هيئة الأرصاد الجوية أنه اعتبارًا من اليوم السبت من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة قليلًا على معظم المناطق، مع توقع ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أجزاء من البلاد.

كسر الموجة الحارة

وقالت الدكتورة منار غانم من المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس اليوم شهد انخفاضًا في درجات الحرارة من درجتين إلى ثلاث درجات مئوية عن ذروة ارتفاع درجات الحرارة أمس.

الأرصاد الجوية تعلن عن موجة حارة
الأرصاد- الجوية -تعلن- عن- موجة- حارة

وأوضح غانم في مداخلة هاتفية مع القناة الأولى اليوم السبت، أن الانخفاض في درجات الحرارة يعود إلى تأثير كتلة هوائية شمالية قادمة من البحر الأبيض المتوسط وتمدد المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا.

وأشار عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، إلى أن حالة الطقس اليوم قد تشهد أمطارا خفيفة ضعيفة على محافظة الوادي الجديد، وقال إن انخفاض درجات الحرارة سيستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.