أهم الأطعمة والمشروبات في الصيف الأكثر صحة لخفض الحرارة في الجسم

أهم الأطعمة والمشروبات في الصيف الأكثر صحة لخفض الحرارة في الجسم.. وفقًا لموقع “هيلث شوتس” فإن أهم الأطعمة والمشروبات التي تساعد على خفض درجة حرارة الجسم هي

أهم- الأطعمة والمشروبات في الصيف

الأطعمة والمشروبات في الصيف

1- ماء جوز الهند
ماء جوز الهند هو المشروب الأكثر صحة في فصل الصيف والبديل المثالي لإنعاش الجسم وتجديد نشاطه. فماء جوز الهند مليء بالأملاح الطبيعية والفيتامينات والمعادن التي تعمل على ترطيب الجسم وتساعد على التغلب على حرارة الصيف.

2- اللبن الزبادي

الأطعمة والمشروبات في الصيف الزبادي غني بالبروبيوتيك والفيتامينات والمعادن ويساعد على استعادة درجة حرارة الجسم الطبيعية. كما أنه يساعد في الحفاظ على مستويات الترطيب.

أهم الأطعمة والمشروبات في الصيف
أهم -الأطعمة -والمشروبات- في -الصيف

3- الأطعمة والمشروبات في الصيف الخيار

بالإضافة إلى غناه بالماء، فإن الخيار غني بالألياف الغذائية و الفيتامينات ب1، ب2، ب3، ب5، ب6، وحمض الفوليك، وفيتامين ج، وفيتامين ج، و الكالسيوم، و الحديد، و المغنيسيوم، و الفسفور، و البوتاسيوم، و الزنك. تساعد هذه العناصر الغذائية على منع الإمساك، وتعزز إزالة السموم من الجسم وتساعد على ترطيب الجسم خلال أشهر الصيف الحارة. تناول الخيار عندما تشعر بالتعب لاستعادة مستويات الطاقة خلال الطقس الحار.

4- الحمضيات

الأطعمة والمشروبات في الصيف البرتقال والليمون والليمون الحامض والليمون الحامض هي مجرد أمثلة قليلة من الحمضيات التي تعتبر مصدرًا جيدًا للماء وفيتامين C خلال الطقس الحار.

الأطعمة والمشروبات في الصيف فهي تساعد على خفض درجة حرارة الجسم واستعادة مستويات الطاقة.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر فيتامين C من العناصر الغذائية الرائعة لمكافحة مشاكل البشرة الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة.

أهم الأطعمة والمشروبات في الصيف
أهم -الأطعمة -والمشروبات- في- الصيف

5- البطيخ

البطيخ هو فاكهة الصيف المثالية. فهو يتكون من حوالي 90% من الماء وغني بمضادات الأكسدة وفيتامينات أ، ب6، ج، والبوتاسيوم والأحماض الأمينية، والتي تساعد على الحفاظ على برودة الجسم. كما يهدئ البطيخ المفاصل ويرطب الجسم بشكل طبيعي.