الأرصاد الجوية تحذر المصطافين بهذه المناطق وتعلن حالة طقس الـ6 أيام القادمة القادم اصعب

الأرصاد الجوية تحذر للمصطافين بهذه المناطق وتعلن حالة طقس الـ6 أيام القادمة الأرصاد الجوية..أوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس ودرجات الحرارة للأيام الستة المقبلة، وكذلك الأحوال الجوية المتوقعة.

وقالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في بيان لها أنه اعتبارًا من اليوم الأحد وحتى يوم الثلاثاء 16 يوليو 2024 ستشهد درجات الحرارة انخفاضًا طفيفًا يتراوح بين 2-3 درجات مئوية في معظم المناطق.

تحذيرات-من-هيئة-الأرصاد-الجوية

توقعات الأرصاد الجوية عن طقس الـ 6 الايام المقبلة

وبحسب “الهيئة”، فإنه اعتباراً من يوم الأربعاء 17 يوليو 2024، سيشهد ارتفاعاً طفيفاً في درجات الحرارة على معظم المناطق.

ووفقاً للتقرير، سيشهد ساحل البحر الأبيض المتوسط يومي الأحد 14 والاثنين 15 يوليو سرعة رياح تتراوح بين 40-50 كم/ساعة وارتفاع الأمواج من 1.5-2.5 متر، مما يجعل الطقس خطراً على الملاحة البحرية.

الأرصاد الجوية
الأرصاد- الجوية

الأرصاد الجوية حرارة شديدة

وأضافت ‘هيئة الأرصاد الجوية’ أنه علي مدار الأيام الستة القادمة سيظل الطقس علي مدار الأيام الستة القادمة شديد الحرارة رطبًا علي معظم المناطق نهارًا، حارًا رطبًا علي السواحل الشمالية، حارًا رطبًا علي معظم المناطق ليلًا ومعتدل الحرارة رطبًا علي السواحل الشمالية.

وتصف ‘الهيئة’ حالة الطقس لهذا اليوم الأحد 14 يوليو بنشاط الرياح على معظم أنحاء البلاد واحتمال هبوب عواصف ترابية على الأجزاء الجنوبية من البلاد يوم الأحد.

و اعلنت الدكتورة منار غانم، من مركز معلومات الأرصاد الجوية، إن الساحل الشمالي شهد درجات حرارة منخفضة ولكن مرتفعة، حيث بلغت درجات الحرارة القصوى 33 درجة مئوية على الساحل الشمالي و 37 درجة مئوية في القاهرة.خبراء الأرصاد الجوية يحذرون المصطافين

الأرصاد الجوية تحذر المصطافين
الأرصاد- الجوية -تحذر -المصطافين

خبراء الأرصاد الجوية يحذرون المصطافين

وحذرت مندوبة المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية من اضطراب في البحر المتوسط بسبب الرياح، خاصة في محافظة مطروح، معلقة: ‘وأوضحت أن الطقس في الإسكندرية والعلمين معتدل ومناسب للتنزه والسباحة’.

وشددت على ضرورة تجنب أشعة الشمس المباشرة، خاصة خلال ساعات الظهيرة، واستخدام غطاء للرأس عند الخروج، فضلًا عن الإكثار من تناول المياه والوجبات الخفيفة، وارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة، ونوهت إلى أن انخفاض درجات الحرارة سيستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى غدًا 35 درجة مئوية.