“مبروووك للمصريين” .. رجل أعمال مصري مشهور ينشئ أكبر مجمع لصناعات الأغذية الزراعية في الشرق الأوسط باستثمارات 300 مليون دولار

نشر أحمد أبو هشيمة رجل الأعمال بناء أعمق مجمع لتكوين الأغذية الزراعية حول الشرق الأوسط، بمجموع استثمارات تقدر بـ 300 مليون دولار، بالمعاونة مع مستثمر أجنبي، ذلك وقد تم التوقيع في منطقة مجلس الوزراء مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الصناعة أحمد سمير، وكذلك الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار حسام هيبة، ورئيس مجلس إدارة شركة MAFI رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة لتصنيع الحاصلات الزراعية، ومندوبي الشركات العالمية المزودة للمصانع بتنفيذ أجدد تكنولوجيا حول العالم داخل نطاق الصناعات الأغذية الزراعية.

ونشر أحمد أبو هشيمة رجل الأعمال أن ذلك المجمع تمليك لشركة MAFI لتصنيع الحاصلات الزراعية، ويتم فوق مساحة 154 ألف متر داخل مدينة اندستريا السادات التابعة لشركة السويدي للتنمية الصناعية في المطورين، ويشتمل على خمسة مصانع، وتعلوها مصنعان يعتبران الأكبر داخل مصر بمجال تصنيع مركزات الطماطم والبرتقال والفواكه الكثيرة بجانب ذلك استنباط زيوت الموالح، من باب أولى مصنع يعتبر القمة بالشرق الأوسط داخل مجال Cloudy Products، بجانب ذلك هو أكبر المصانع حول العالم بمجال التجفيف بالتبريد Freeze Dry)) الخضروات والفاكهة، كما يشتمل المجمع على مصنع خاص لتثلج الفواكه والخضروات.

يثمر المجمع  أكثر من مائة ألف طن منتج غذائي زراعي بالمرحلة الأولى بشكل سنوي، مستعملًا أجدد تكنولوجيا بالعالم في نطاق الأغذية الزراعية، وبالمشاركة مع أكبر الشركات العاملة في ذلك المجال حول العالم، شركتي   JBT و Cabin Plant الأميركية وشركة GEA الألمانية، كما اتجهت شركة بلتون القابضة والدراسات السوقية شركة BCG الأمريكية بالدراسات المالية.

وأفصح أحمد أبو هشيمة رجل الأعمال، أن ذلك المجمع يعطي أكثر من 7000 وظيفة خالية بصورة مباشرة وليست مباشرة، ويرغب في تصدير أكثر من 80% انتاج إلى الخارج، رغبة في تقوية الاقتصاد المصري، والمساعدة في تطبيق الإتزان بين الوارد والصادر، جازم أن العامل الدولاري في ذلك المجمع هو تمويل واستثمار أجنبي على الفور.

وتحدث لوكا بورديني مدير عام شركة JBT أن مجمع المنتجات الغذائية MAFI يعتبر الأكثر تقدماً من الجهة التكنولوجية نسية للشرق الأوسط مجزمًا على الكفاءة العالية التي ينتجها ذلك المجمع للأسواق حول العالم.

كما أشار الرئيس التنفيذي لشركة GEA الشرق الأوسط سونيل كومار عن سروره الكثير بالاشتراك مع شركة MAFI عن طريق تكوين أكبر المصانع عالميًا وأجدد تكنولوجيا لتجفيف بالتفريز FREEZE DRYING وذلك بسبب تقوية مجموعة الأغذية المصرية داخل طريقهم المستمر في ارتفاع صادراتها حول العالم حيث أن السوق المصري من الأسواق متنامية ويمتلك عوامل مرتفعة.