اختراع جبار.. ارمي 2 جنيه في الثلاجة وشوفي المعجزة سر لا يعرفه الكثيرون هتريحك العمر كله !!

تسعى سيدات البيوت جاهدات لإيجاد أساليب ناجعة تضمن بقاء الأغذية سليمة داخل الثلاجات، لاسيما في شهر رمضان المعظم الذي يكثر فيه تحضير وتخزين العديد من الأصناف الغذائية والخضروات، ومن الملاحظ أن الأطعمة قد تفسد في بعض الأوقات دون أن ينتبه لذلك المستهلك، لذا يحرص أغلبهم على التعرف إلى الوسائل المثلى للكشف عن التلف في المأكولات واتخاذ الخطوات الوقائية لمنع حدوثه، وإحدى الأفكار المبدعة هو استعمال قطعة نقدية من فئة جنيهان للتأكد من سلامة الأغذية.

ويمكن تطبيق هذا الأسلوب بكل يسر عند حفظ الأكل في البراد، ضع قطعة نقدية تساوي جنيهين فوق أحد الأواني، ثم اختم الوعاء بإحكام وضعه داخل البراد، حين تقوم بالتفقد لتقييم حال الطعام فيما بعد، اعمل على مقارنة وضعية القطعة النقدية مع حالة الأطعمة، وإذا تبين أن القطعة باردة ورطبة، فذلك يعني أن الطعام محفوظ بطريقة جيدة ولا يزال طازجًا، أما لو كانت القطعة ساخنة أو جافة، فربما ذلك يشير إلى أن الغذاء أصبح فاسدًا ولابد من التخلص منه.

اكتشاف هائل ضعي عملة بقيمة جنيهين داخل الثلاجة ولاحظي النتيجة المذهلة، سيكون هذا السر الذي لا يدركه العديد من الناس بمثابة راحة لكِ طوال حياتك!

كمال الناظر

منذ شهر واحد

تصنيف

المنوعات

تسعى جمع كبير من سيدات البيوت إلى اكتشاف أساليب مجدية للمحافظة على نضارة المأكولات داخل البراد، لاسيما في زمن شهر رمضان المعظم، الذي يشهد تخزين أصناف متعددة من مآكل وخضراوات. ويعلم الجميع أن المأكولات قد تفسد أحيانًا دون أن ينتبه لها الفرد، مما يدفع العديد للتحري عن طرق تمكنهم من رصد تلف الطعام والحيلولة دون حدوثه.

 

إحدى الطرق المبدعة تتمثل في استعمال قطعة نقدية من فئة الجنيهين للوقوف على مدى سلامة الأغذية. يمكن تطبيق هذه الخدعة بكل يسر: حين تخزين الأطعمة داخل البراد، ضع قطعة نقدية من فئة الجنيهين على سطح أحد الحاويات، ثم أحكم غلق الحاوية وادخلها إلى البراد. عند الرغبة في فحص الطعام مجدداً، أجر مقارنة بين وضع القطعة النقدية وحال الأطعمة. إذا كانت القطعة النقدية باردة ومبللة، فذلك يدل على أن الطعام محفوظ بطريقة مثالية ولا زال آمناً للاستهلاك، لكن إذا وجدت القطعة النقدية ساخنة أو مبللة، فقد يشير ذلك إلى تلف الطعام ووجوب إتلافه.

اكتشاف مذهل.. ضعي قطعتين من العملة بقيمة جنيهين داخل البراد وتمتعي بالنتيجة الخارقة، سر غير معروف للعديد سيجعل حياتك أكثر راحة، ليتني علمت بهذه الحيلة مُسبقًا!

 

حيلة 2 جنيه للحفاظ على الأطعمة

 

هذا أسلوب عملي وجديد لفحص نوعية المأكولات المجمدة من خلال استعمال قطعة نقدية تساوي اثنين جنيه. وإليكم الإجراءات بالتوضيح:

 

 

إعداد الكوب المثلج:

 

أولاً، املأ كوباً بالماء وزد عليه مكعبات الثلج حتى يصبح بارداً تماماً.

 

وضع العملة:

 

بادر بوضع قطعتين نقود تساوي كل منهما جنيهين داخل الكوب الذي يحتوي على ماء مجمد.

 

وضع الكوب في الفريزر:

 

ثالثًا، ضع الكأس داخل المجمد ودعه حتى يتحول الماء إلى جليد وتصبح النقود متجمدة كذلك.

 

فحص العملات:

 

في حالة حدوث انقطاع للكهرباء، ستتزايد حرارة المجمد، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة فيه. ونتيجة لذلك، ستتحرك النقود تدريجياً نحو أسفل الكأس جراء ذوبان الجليد المحيط بها.

 

إذا لاحظت تواجد العملات في أسفل الكأس، يدل ذلك على انقطاع في التيار الكهربائي استمر لمدة زمنية معتبرة، وهو ما يعطي إشارة إلى إمكانية تلف الأطعمة أو فسادها.

 

إذا كانت النقود متوضعة في وسط الكوب، فهذا دليل على حدوث انقطاع بالكهرباء لمدة قصيرة، وأن الطعام ما يزال طازجًا وصالحًا للاستهلاك.

 

إذا استمرت النقود موجودة على قمة الكأس، فهذا يشير إلى أن الكهرباء لم تنقطع وأن المواد الغذائية ما زالت جديدة وفي حالة جيدة.