انتبة قبل فوات الآوان!!.. وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع من الطماطم القاتلة .. ممنوع تشتريها تماما !!

تم نشر بعض أنواع الطماطم في الأسواق التي تسبب الإصابة بالسرطان وأمراض أخرى، مما يشكل خطرًا كبيرًا على صحة الإنسان إذا لم يتم التنبيه لطبيعة هذه الأنواع، لذلك، يجب توضيح الأنواع التي تسبب السرطان وتجنب شرائها، وإعطاء نصائح حول كيفية اختيار الطماطم المناسبة من الأسواق المختلفة.

هل هناك نوع من الطماطم يسبب السرطان؟

يمكن تحديد أنواع الطماطم التي تسبب السرطان في الجسم، ويجب الحذر من شرائها لتجنب الإصابة بهذا المرض، سيتم شرح ذلك فيما يلي:

  • الطماطم المعلبة هي الطماطم التي يتم تعبئتها في شكل صلصة لتسهيل استخدامها في الطبخ، وتحتوي هذه الأنواع على مواد حافظة ضارة بالجسم تسبب السرطان.
  • شراء الطماطم غير الناضجة بالكامل يمكن أن يكون ضارًا للجسم بسبب احتوائها على مواد مسرطنة في هذه المرحلة من نموها تسبب ضررًا كبيرًا عند تناولها.

نصائح مهمة عند شراء الطماطم

هناك العديد من الإرشادات التي يجب اتباعها عند شراء الطماطم لضمان الحصول على نوعية جيدة من المحصول وتجنب الإصابة بأي أمراض قد تنتج عن شراء الخضار السامة أو غير الناضجة تمامًا، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

  • يجب اختيار الطماطم ذات اللون الأحمَر الداكن الزاهي الذي يميزها عن الخضراوات الأخرى بأي لون آخر قد يدل على عدم نضجها بشكل جيد.
  • يجب التحقق من عدم وجود رؤوس سوداء أو عيوب في الطماطم قبل شرائها.
  • الاهتمام بالاختيار الجيد لثمار الطماطم الصلبة التي تكون لها هيكلية قوية.
  • يتم اختبار جودة الطماطم عن طريق الضغط عليها، ويجب عدم ترك أي اثر لإصبع اليد على الطماطم لضمان جودتها.

جدير بالذكر فقد حذرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ممثلة فى الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، الفلاحين من تداول صنف يحمل اسم طماطم 025، مؤكدة أن هذا الصنف غير مسجل لدى الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى.