“إياك ترميها تاني” .. الشرابات القديمة طلعت كنز في بستك وانت ماتعرفش .. استخدامات رهيبه للشرابات القديمة لن تستغني عنها طوال حياتك!

تعد الشرابات جزء أساسي من مظهر الانسان فهي لا تقل أهمية عن ارتداء الحذاء، فكلاهما شئ أساسي لا يمكن الاستغناء عنه، ولابد من توافره في كافة المنازل، فعندما تمر فترة طويلة على الجوارب القديمة يظن الجميع أنها أصبحت بلا فائدة ويقوم بالتخلص منها، لكن هذا تصرف غير صحيح، لذلك سنعرض في هذا المقال بعض الأفكار البسيطة التي يمكن اتباعها لاستغلال الجوارب القديمة لصنع أشياء مفيدة بدلا من رميها، فقد أصبح أسلوب العصر هو اعادة تدوير جميع الأشياء القديمة لصنع أفكار جديدة ومبتكرة.

طرق استغلال الجوارب القديمة

تعتبر الجوارب القديمة وسيلة لصنع الكثير من الأفكار، وإليك بعض النصائح التي تفيد في الاستفادة منها.

  • يمكن تغليف أكواب الشاي والقهوة بفكرة بسيطة لاستغلال الجوارب القديمة، فنقوم بقص الجزء العلوي من الشراب، وتغطية الكوب من الخارج وهذه الطريقة تفيد في مساعدة الأطفال لشرب المشروبات الساخنة مثل الكاكاو نظرا لاقتراب فصل الشتاء.
  • يمكن للفتيات استخدام تلك الجوارب القديمة لعمل تسريحات مختلفة للشعر مثل تسريحة الدونات التي يفضلها الكثير من الفتيات ، ذلك لأنها تجعل اللوك الخاص بهم أنيق ورائع، فيجب غسل الشعر جيدا وقصه لعمل تسريحة الدونات بكل سهولة.
  • يمكن استخدام الجوارب القديمة لتغطية أرجل الأثاث خاصة في غرف الأطفال، فتضيف بهجة للمكان ويحبها الأطفال.
  • تستخدم الجوارب القديمة لصنع مقلمة بأشكال مميزة للأطفال.
  • يمكن تشكيل الجوارب لإعداد أعمال فنية كثيرة تساهم في لفت انتباه الأطفال وإسعادهم ، تشمل تلك الأعمال تحويل الجوارب القديمة لتكوين رجل الثلج، بالإضافة إلى إعداد ألعاب على شكل عرائس للأطفال، ويمكن استخدام خيوط من الصوف والأزرار لإكمال الوجه والشعر الخاص بالعرائس، ويؤدي ذلك إلى تسلية الأطفال والمشاركة في فرحتهم بالألعاب.